زاكورة..منتدى إقليمي للتوجيه المدرسي و المهني و الجامعي

0 121

إنطلقت، أمس الثلاثاء بزاكورة، فعاليات المنتدى الإقليمي للتوجيه المدرسي و المهني و الجامعي، بمشاركة أزيد من 30 مؤسسة للتعليم العالي و معاهد التكوين.

و يهدف هذا المنتدى، الذي تنظمه المديرية الإقليمية للتربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة، و المجلس الإقليمي لزاكورة، إلى توجيه تلاميذ التعليم الثانوي في مسارهم الدراسي و منحهم المعلومات الضرورية لرسم مستقبلهم التعليمي و الجامعي و المهني.   

كما يستهدف المنتدى، الذي ينظم بشراكة مع جامعة القاضي عياض و جامعة إبن زهر و مجموعة التحدي للتوجيه، أكثر من 6 آلاف تلميذ يستعدون لإجتياز الإمتحانات الجهوية و الوطنية لنيل شهادة الباكالوريا.

و في هذا السياق، أكد المدير الإقليمي للتربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة بزاكورة، رضوان فاضل، أن “هذه الدورة، التي تمتد لأربعة أيام، ستنظم على أربع مراحل”، موضحا أن المنتدى سيحط الرحال، بالإضافة إلى زاكورة، بجماعات أكدز و تاكونيت و تازارين.

و أوضح المتحدث نفسه، في تصريح للصحافة، أن هذا المنتدى يتوخى تقديم معلومات للتلاميذ حول مختلف التخصصات و المؤسسات الجامعية و المعاهد التي يمكنهم الولوج إليها لمتابعة دراساتهم العليا أو المهنية، و كذا آخر المستجدات المتعلقة بالتواصل المدرسي و المهني و الجامعي.

و أضاف أن برنامج هذا المنتدى يتضمن العديد من الأنشطة تهدف إلى تعزيز شخصية التلميذ و تحفيزه حتى يتمكن من تعزيز مهاراته و إختيار مساره الجامعي أو التكوين المهني بشكل أفضل.

من جهتها، أكدت فاطمة الزهراء آيت الحاج، النائبة الثالثة لرئيس المجلس الإقليمي لزاكورة، أن المنتدى يندرج في إطار تنفيذ الأهداف المحددة في البرنامج التنموي لزاكورة 2022-2027، لاسيما دعم تلاميذ الإقليم لولوج المدارس و مؤسسات التعليم العالي.

و أضافت أن هذه النسخة تركز على التواصل و التوعية و التوجيه و مساعدة التلاميذ على الإختيار الأفضل لتحقيق مشاريعهم الدراسية و المهنية.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.