خطير..تسمم جماعي جديد يدخل أربعة شبان إلى قسم المستعجلات بمراكش

0 57

أدخل تسمم جماعي جديد أربعة شبان إلى قسم المستعجلات، ليلة أمس الخميس 9 ماي الجاري.

حيث أن الحادث وقع بشارع السملالية بمراكش، بالقرب من مؤسسة تعليمية خاصة معروفة، حيث أحس الشبان الأربعة بآلام على مستوى البطن بعدما تناولوا وجبات عشاء في محل معروف بالشارع.

و ذكرت مصادر محلية، بأن الشبان تتراوح أعمارهم ما بين 14 و 15 سنة. و الشبان هم من التلاميذ الذين جرى نقلهم من المناطق المتضررة من زلزال الحوز لمتابعة دراستهم في مدينة مراكش، و تم إيوائهم في مؤسسات معدة لهذا الغرض.

و تم الإستنجاد بسيارة إسعاف نقلتهم إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجامعي محمد السادس، حيث جرى إشعار السلطات الأمنية و المحلية بالواقعة، ما أدى إلى إعلان حالة إستنفار.

و أكدت المصادر ذاتها، بأن الإستنفار شارك فيه قائد ملحقة رياض السلام و رئيس الشرطة القضائية لمنطقة جليز و أعوان السلطة و الشرطة العلمية و التقنية و مكتب حفظ الصحة للجماعة.

و أضافت المصادر ذاتها، بأنه جرى فتح تحقيق في النازلة، حيث تمت مباشرة الإستماع إلى إفادات كل الأطراف، بما فيها صاحب المحل، و كذا الشبان في قسم المستعجلات بالمستشفى.

يذكر أن الحالة جاءت في سياق خاص مرتبط بقضية التسمم الجماعي الذي هز المدينة منذ أيام و أدى إلى وفاة 6 أشخاص، من أصل 28 شخصا تعرضوا للتسمم نتيجة تناولهم لوجبات في سناك بحي المحاميد.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.