مجلس جماعة تنغير يصادق على إتفاقيات شراكة ذات طابع إجتماعي و إقتصادي

0 118

صادق مجلس جماعة تنغير، المنعقد مؤخرا برسم الدورة العادية لشهر ماي، على سلسلة مشاريع إتفاقيات شراكة ذات طابع إجتماعي و إقتصادي.

و صادق أعضاء المجلس، خلال هذا الإجتماع المنعقد برئاسة محمد بلمكي، رئيس المجلس الجماعي، بالإجماع على مشروع إتفاقية شراكة تتعلق بإحداث منطقة للنشاط الإقتصادي بتنغير.

و أعطى أعضاء المجلس الضوء الأخضر أيضا لإعتماد مشروع إتفاقية شراكة تتعلق بتأهيل شبكة التطهير السائل بجماعة تنغير.

كما تمت المصادقة على إتفاقية شراكة أخرى تروم إنجاز أشغال تأهيل الطريق الوطنية رقم 10 بشطر المدخل الشرقي لمدينة تنغير بطول 5,9 كيلومترات. و يهدف هذا المشروع إلى ضمان سلامة مستخدمي الطريق و تعزيز البنية التحتية الطرقية للمدينة.

و علاوة على ذلك، صادق المجلس الجماعي على إتفاقية شراكة تتعلق ببناء و تدبير ملاعب القرب بتنغير بغية المساهمة في تطوير الرياضة و تشجيع ممارستها، خاصة من قبل الشباب و النساء.

كما وافق أعضاء المجلس على إتفاقيتي شراكة مع وزارة الشباب و الثقافة و التواصل تتعلقان ببناء و تجهيز دار للشباب و نادي للنساء بجماعة تنغير. و يهدف هذان المشروعان، على الخصوص، إلى إتاحة الفرصة للشباب و النساء للإنفتاح من خلال مجموعة من الأنشطة السوسيو-ثقافية.

من جهة أخرى، شهد هذا الإجتماع تقديم عرض حول حصيلة تنفيذ ميزانية الجماعة برسم سنة 2023، و الموافقة على برمجة فائض الميزانية الفعلي للسنة المالية 2023. 

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.