الداخلة..الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات و الأقاليم تعقد جمعها العام برسم سنة 2024

0 141

عقدت الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات و الأقاليم، أمس الخميس 9 ماي الجاري بالداخلة، أشغال جمعها العام السنوي برسم 2024، و ذلك عملا بمقتضيات الفصل العاشر من قانونها الأساسي.

و شكل هذا الإجتماع، الذي ترأسه رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات و الأقاليم، عبد العزيز الدرويش، مناسبة أمام الحضور لمناقشة مسار الجمعية و التقدم الذي أحرزته خلال السنة الماضية، و مخططات و أهداف السنة المقبلة.

و تميز هذا الجمع العادي السنوي بعرض و مناقشة التقريرين الأدبي و المالي للجمعية برسم سنة 2023، و المصادقة عليهما بالإجماع، و إقتراح إجراء تعديلات على القانون الأساسي للجمعية.

و سلط التقرير الأدبي الضوء على أهم الأعمال و الأنشطة التي قامت بها الجمعية خلال السنة الثانية من الولاية الحالية، فضلا عن التذكير بالمحطات التي شاركت فيها، سواء على المستوى الوطني كمخاطب لوزارة الداخلية أو لمختلف المؤسسات العمومية، أو على مستوى مشاركاتها في عدد من المؤتمرات و الندوات الدولية.

و في ما يتعلق بالتقرير المالي، فقد تم تقديم عرض مفصل حول ميزانية الجمعية برسم سنة 2023، سواء تعلق الأمر بالموارد أو النفقات.

و إنعقد هذا الجمع العام السنوي على هامش يوم دراسي نظمته الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات و الأقاليم، في وقت سابق من اليوم، في موضوع “مجالس العمالات و الأقاليم و تحديات التحول الرقمي”، بشراكة مع المجلسين الإقليميين لوادي الذهب و أوسرد.

و يأتي هذا اللقاء تفعيلا للإستراتيجية التي وضعها المكتب التنفيذي للجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات و الأقاليم، و الرامية إلى مواكبة هذه المجالس في ممارسة الإختصاصات المخول لها، و تطوير مستوى أداء عملها و تجويده، من أجل تحقيق التنمية و خدمة مصالح الساكنة.

يذكر أنه تم إحداث الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات و الأقاليم كإطار مؤسساتي و آلية جديدة تكون بمثابة قوة إقتراحية أمام الجهات الحكومية، لحل الإشكالات التي تواجهها لممارسة إختصاصاتها و تمكينها من الوسائل الضرورية لذلك، مع إبداء الرأي حول القضايا المتعلقة بممارسة اللامركزية و تدبير الشأن الترابي.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.