توقعات أحوال الطقس الجمعة 10 ماي الجاري

0 71

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الجمعة 10 ماي الجاري، أن تتميز الحالة الجوية عامة بإستمرار الطقس الحار بالسهول الشمالية و الوسطى و كذا بجنوب الأقاليم الصحراوية.

كما سيلاحظ تشكل كتل ضبابية، خلال الصباح و الليل، فوق سواحل المحيط الأطلسي و كذا الواجهة المتوسطية، مع نزول بعض القطرات المطرية و التي يمكن أن تكون مرفوقة بالرعد و ذلك بمرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط و الهضاب العليا الشرقية، فضلا عن تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما فوق كل من منطقة طنجة، السواحل الجنوبية و الأطلس الصغير.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 08 و 14 درجة بكل من من مرتفعات الأطلس و الريف و بالهضاب العليا، و ما بين 20 و 26 درجة بالجنوب الشرقي، و ما بين 24 و 30 درجة بشرق الأقاليم الجنوبية، و ستكون ما بين 16 و 22 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 21 و 28 درجة بكل من المرتفعات، و منطقة طنجة و بالسواحل الوسطى و الجنوبية للمحيط الأطلسي، و ما بين 37 و 42 درجة بمناطق الغرب، اللوكوس، الشاوية، هضاب الفوسفاط و والماس، سهول تادلة، الحوز ، إضافة إلى شرق و جنوب الأقاليم الصحراوية، و ستكون ما بين و 28 و 36 درجة بباقي جهات البلاد.

و سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية و البوغاز و على طول الساحل الأطلسي، و محليا هائجا إلى قوي الهيجان شمال أصيلة.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.