الرئيسية | أخبار محلية | وفاة طفل بسبب الإهمال بزاكورة
وفاة طفل بسبب الإهمال بزاكورة

وفاة طفل بسبب الإهمال بزاكورة

توفي صباح اليوم الأربعاء 01 أكتوبر 2014، طفل يبلغ من العمر 3 سنوات جراء الإهمال الطبي بالمستشفى الإقليمي بزاكورة، وإمتناع الأطباء من إستقباله لتلقي العلاجات الضرورية اللازمة للطفل الذي تعرض لكسور جراء سقوطه من شرفة للمنزل خلال فترة كانت أمه منهمكة في أشغال المنزل، الطفل لم يتحمل الألم ولفظ أنفاسه الأخيرة وهو في طريقه لمراكش.

وأوضح أحد أعضاء الجماعة الحضرية بزاكورة ” “، أن مثل هذا الحادث ألفته ساكنة زاكورة التي تواجه باستمرار العراقيل لحصولهم على الحق في التطبيب” على حد تعبيره.

وقال المتحدث في ذات التصريح ” للأسف هذا الحادث يعيد إلى الأذهان مشكل التطبيب باقليمي زاكورة وورزازات، إذ يتوجه المرضى الى المستشفى الإقليمي بزاكورة، فيوجههم المسؤلون إلى ورزازات ومنها إلى مراكش، الأمر الذي يتسبب في حالات وفاة في صفوف المواطنين..”، مضيفا : “ليعلم الراي العام أن زاكورة إقليم كبير ، تفوق مساحته مساحة بلجيكا وتضاريسه وعرة وهذا يتطلب تجهيز المستشفيات والمستوصفات بالأطر الطبية والتجهيزات والمختبرات بالإضافة إلى تخصيص كوطا لأبناء المنطقة بكلية الطب لأن الحكومة تدعي بأن الاطر الطبية لاترغب في العمل في المناطق النائية.”.

 

ما سبب الإهمال الطبي بزاكورة؟

عرض النتائج

Loading ... Loading ...

2 تعليقات

  1. ila kan fi6lan chi ihmal rah mo hya massoula 3lih

  2. tatbib fzagora 3arfino mozri wafi7ala yortalaha 7it nasdyal zagora machi rjal kay5afo f5yalhom 3lach lw9ita fach mat dik lmo3tala ktar3liha l9il ol9al omlikaymot mowatin 3adi chkon dahafih

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى