مدينة الرشيدية : التوجيه التربوي محور المنتدى الإقليمي التاسع للدراسات و المهن

0 110

إنطلقت، أمس السبت بالرشيدية، الدورة التاسعة للمنتدى الإقليمي للدراسات و المهن تحت شعار : “التوجيه التربوي أساس لتحسين التعلم و محاربة الهدر المدرسي”.

و يهدف هذا الملتقى التربوي، الذي تنظمه المديرية الإقليمية للتربية الوطنية و التكوين المهني بالرشيدية، بشراكة مع الجمعية المغربية لأطر التوجيه و التخطيط التربوي، إلى توجيه الطلبة في إختياراتهم الدراسية و تزويدهم بالمعلومات اللازمة لتخطيط مستقبلهم الدراسي و الجامعي و المهني.

كما تشكل هذه التظاهرة، التي تعرف مشاركة أكثر من 30 مؤسسة خاصة و عمومية متخصصة في عدة مجالات (المالية، التكوين المهني، الصحة، العدالة، الفلاحة، الأمن، البيئة و تدبير المياه)، فرصة للتواصل المباشر مع مختلف المؤسسات التعليمية و الجامعية و مختلف الفاعلين في مجال التكوين و التشغيل.

و أكد عبد الرزاق المالكي، إطار في التوجيه و التخطيط التربوي بالمديرية الإقليمية للتربية الوطنية و التكوين المهني بالرشيدية، أن “هذا المنتدى يهدف إلى مواكبة و تسهيل النضج المهني و الخيارات التعليمية و المهنية للمتعلمين، مع توفير المعلومات الكاملة و ذات الصلة للمتعلمين و أولياء أمورهم حول فرص الدراسة و العمل”.

و أضاف المتحدث نفسه، في تصريح للصحافة، أن هذا الملتقى التربوي يروم أيضا مساعدة الراغبين في صياغة خياراتهم التوجهية و مشاريعهم الشخصية، مشيرا إلى أنه يندرج في إطار الجهود الرامية إلى تحسين خدمات الإعلام و التوجيه بإعتبارها رافعة للتنمية الإقتصادية و الإجتماعية.

و شهدت الدورة التاسعة لهذا المنتدى حضور أزيد من 6000 زائر، بمشاركة واسعة للتلاميذ و الطلبة من الأقاليم الخمس لجهة درعة تافيلالت (الرشيدية، ميدلت، تنغير، زاكورة و ورزازات).

و بحسب المديرية الاقليمية للتربية الوطنية و التكوين المهني، فإن تنظيم هذه التظاهرة يدخل في إطار تنزيل خارطة الطريق لإصلاح نظام التعليم 2022-2026 و مقتضيات القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بنظام التعليم و التكوين و البحث العلمي.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.