إنطلاق فعاليات الملتقى الجهوي لحقوق الطفل بمراكش

0 83

إنطلقت أمس السبت 20 أبريل الجاري، فعاليات الملتقى الجهوي لحقوق الطفل، تحت شعار “من أجل مجتمع تسوده المساواة و العدالة “.

الملتقى الذي ينعقد من 20 إلى 30 من الشهر الجاري، بجهة مراكش آسفي يعرف مشاركة 15 جمعيه بالجهة، تتقاسم مع المنتدى تطلعاته للمساهمة في بناء مغرب الغد المتشبع بقيم المواطنة وفق إستراتيجية داعمة لحقوق الطفل منفتحة على المتدخلين المؤسساتيين و المدنيين بجعل القرارات و السياسات التي تعنى بالطفل تأخذ بعين الإعتبار مصلحته الفضلى.

وعرف ىالمنتدى توقيع اتفاقية شراكة مع الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش اسفي، تم تفعيلها من خلال تنظيم قافلة امل لفائدة الاطفال المتضررين من الزلزال، بشراكة مع العديد من الجمعيات.

و بمشاركة أسماء وازنة إفتتحت أشغال الملتقى الجهوي بندوة فكرية “في أفق تعديل مدونة الاسرة” ساهم فيها محاضرات و محاضرون، من قبل فريدة بناني، باحثة و فاعلة حقوقية، عبد الوهاب رفيقي باحث و مستشار وزير العدل، عتيقه أزولاي فاعلة جمعوية و حقوقية و سياسي، و أنس سعدون قاضي و باحث في قانون الاسرة المغربي.

و يأتي تنظيم هذه الندوة مواكبة للنقاش الوطني لمراجعة مدونة الأسرة، مراجعة نقدية تتجاوز كل الثغرات التي توظف سلبا للإجهاز على كل المكتسبات و إغراق المجتمع في قراءة احادية لبعض فصول المدونة بغطاء فكري ضيق الافق معلنة بشكل ضمني مصادرة قيم المواطنة و الديمقراطية و حقوق الإنسان التي قدم مجتمعنا في سبيلها تضحيات كبيرة، متنكرة لكل إجتهادات الفقهاء و العلماء الإجلاء الذين أنجبهم هذا الوطن مهملة كل الكتابات و البحوث العلمية التي تؤسس لأفق جديد، و علاقات متجانسة بين كل مكونات الأسرة و خاصه الطفل و المرأة.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.