شن حرب شرسة على ظاهرة السرقة بالخطف بمراكش

0 55

تمكنت مصالح الأمن بمنطقة المدينة العتيقة بمراكش، من إيقاف 13 شخصا بحر الأسبوع الجاري للإشتباه في تورطهم في قضايا تتعلق بالسرقات بالخطف بإستعمال درجات نارية معدلة، في حق السياح الأجانب.

و ذكرت مصادر محلية، بأن هذه العمليات التي تأتي في إطار حملة المصالح الأمنية بمراكش للقضاء على مختلف الظواهر الإجرامية، أطاحت بمجموعة من الأشخاص، ضمنهم مبحوث عنهم بموجب مذكرات بحث وطنية من أجل نفس الأفعال.

و بحسب المصادر ذاتها، فإن الأبحاث الميدانية، بينت تورط الموقوفين في قضايا السرقات بالخطف التي تستهدف السياح الأجانب، و التي يتم فيها الإستعانة بدراجات نارية صينية الصنع يتم تغيير خصائصها الميكانيكية لكي تساير أنشطتهم الإجرامية.

و تأتي هذه الحملة في إطار تحصين الرصيد الأمني بالمدينة، و تأمين مجالها العام سواء تعلق الأمر بالفضاءات السياحية، بتحقيق السبق الأمني، و الذي مكن وفق المصادر نفسها، من إحباط مجموعة من محاولات السرقة عبر إيقاف مجموعة من المشتبه فيهم الذين يتسنى ضبطهم في حالات التربص بالمسارات السياحية، هذا و قد تسنى حجز أزيد من 60 دراجة نارية مشبوهة.

موازاة مع ذلك، فقد تمكنت الفرقة السياحية خلال نفس الفترة من إيقاف 04 أشخاص في حالة تلبس بالسرقة و 07 أشخاص من أجل مضايقة السياح الأجانب و 125 شخصا من أجل إمتهان الإرشاد السياحي غير المرخص.

و جاء ذلك في إطار التنزيل الميداني للإستراتيجية الأمنية المرصودة للرفع من مؤشر الأمن السياحي داخل فضاء المدينة العتيقة إنطلاقا من التوجيهات القيادية و عقب القيام بعمليات أمنية موسعة.

و قد تم إخضاع المعنين بالأمر لتدابير الحراسة النظرية، لحاجيات البحث بتنسيق مع النيابة العامة و تقديمهم أمام العدالة بالمنسوب اليهم.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.