الإعلان عن إضراب وطني بالمستشفيات بالمغرب ليومين متتاليين

0 121

أعلن التنسيق النقابي الوطني لقطاع الصحة، عن خوض إضراب عام وطني للشغيلة الصحية لمدة 48 ساعة و ذلك يومي الأربعاء و الخميس 24 و 25 أبريل الجاري في كل المؤسسات الصحية على الصعيد الوطني بإستثناء أقسام المستعجلات و الإنعاش.

و من المقرر أن يعقد التنسيق النقابي المكون من 8 هيئات نقابية إجتماعات أجهزة النقابات المكونة للتنسيق من أجل بلورة برنامج نضالي تصعيدي إلى حين تحقيق مطالب مهنيي الصحة، كما أعلن عن عقد ندوة صحفية لإحاطة الرأي العام الوطني بمستجدات هذا الملف سيتم تحديد مكانها و تاريخها قريبا.

و يأتي هذا التصعيد بعد إجتماع طارئ عقده الكتاب العامون الوطنيون للنقابات الممثلة للشغيلة الصحية، يوم الجمعة 19 أبريل الجاري بنادي هيئة المحامين بالرباط، و ذلك لتوحيد الجهود في إطار تنسيق وطني بين كل النقابات العاملة بقطاع الصحة العمومي، و ذلك من أجل فرض تلبية المطالب المشروعة و العادلة للعاملين في قطاع الصحة، و من أجل مواجهة التهميش الحكومي لهذا القطاع الحيوي، و ضد التنكر لمجهودات و معاناة و تضحيات العاملين بقطاع الصحة الذين يعتبرون الحجر الأساسي لإنجاح أي إصلاح للمنظومة الصحية.

و أكد التنسيق النقابي على ضرورة تفاعل الحكومة مع إنتظارات الشغيلة الصحية بكل فئاتها و إستجابتها لمطالبها المشروعة، بداية بتنفيذ جميع مضامين الإتفاقات الموقعة مع النقابات.

و شدد التنسيق النقابي على تشبثه بضرورة الحفاظ على كل حقوق و مكتسبات مهنيي الصحة، و على رأسها صفة موظف عمومي و كل الضمانات المكفولة في النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية.

يذكر أن التنسيق النقابي مكون من 8 هيئات نقابية هي (النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، النقابة المستقلة للممرضين، النقابة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الجامعة الوطنية لقطاع الصحة المنضوية تحت لواء الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل، الجامعة الوطنية للصحة تحت لواء الإتحاد لواء الإتحاد العام للشغالين بالمغرب).

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.