إقليم طاطا..أزيد من 100 مستفيدة من خدمات قافلة طبية للإرتقاء بصحة الأم و الطفل

0 105

إستفادت أزيد من 100 امرأة من خدمات قافلة طبية للإرتقاء بصحة الأم و الطفل، نظمت أمس الأربعاء بإداوتينست بالجماعة الترابية أسافن بإقليم طاطا.

و تأتي هذه القافلة الطبية، التي نظمتها اللجنة الاقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بشراكة مع المندوبية الإقليمية للصحة و الحماية الإجتماعية و الجمعية الإقليمية للنساء في وضعية هشاشة، في إطار تفعيل برنامج اللجنة لاسيما المرتبط بالدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة في شقه المتعلق بتحسين صحة الأم و الطفل.

و في تصريح للصحافة، قال رئيس قسم العمل الإجتماعي بعمالة طاطا، سعيد الموساوي، أن تنظيم هذه القافلة الطبية المصغرة لفائدة النساء و الأطفال، يأتي ضمن سلسلة من القوافل الطبية و الوحدات المتنقلة من أجل تعزيز التتبع الصحي للنساء في وضعية هشاشة.

و أبرز أهمية هذه القافلة التي تروم تقريب و تجويد الخدمات الطبية لفائدة الأمهات و النساء الحوامل والأطفال، و ذلك في إطار الإستمرار و العمل على الإرتقاء بصحة الأم و الطفل لاسيما الساكنة البعيدة عن المستشفى الإقليمي بطاطا.

من جهته، أشار مصطفى الأزرق، عن المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة و الحماية الإجتماعية بطاطا، إلى أن هذه القافلة عرفت تقديم مجموعة من الخدمات الطبية، همت بالخصوص صحة الأم و الطفل كالفحص بالصدى و تخطيط القلب و الضغط الدموي، أشرف عليها طاقم طبي و تمريضي و تقني متخصص، كما تم توزيع الأدوية بالمجان على المستفيدين.

يذكر أن اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، ستنظم خلال السنة الجارية، قوافل طبية مماثلة بجماعات أخرى بالإقليم، بهدف المساهمة في الجهود المبذولة لتوفير ولوج أفضل للعلاج لفائدة الأم و الطفل.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.