الرئيسية | أخبار محلية | احتفال المندوبية الاقليمية للتعاون الوطني بزاكورة بالذكرى الأولى لليوم الوطني للمجتمع المدني
احتفال المندوبية الاقليمية للتعاون الوطني بزاكورة  بالذكرى الأولى لليوم الوطني  للمجتمع المدني

احتفال المندوبية الاقليمية للتعاون الوطني بزاكورة بالذكرى الأولى لليوم الوطني للمجتمع المدني

 تنفيدا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده ، القاضية بجعل 13 مارس من كل سنة يوما وطنيا للمجتمع المدني ،إنسجاما مع المكانة المتميزة التي اضحى المجتمع المدني يحتلها ، طبقا لدستور المملكة ، وتبعا لنتائج وتوصيات الحوار الوطني حول المجتمع المدني الذي نظمته الحكومة خلال الفترة الممتدة بين 13 مارس 2013 و 21 مارس 2014 ، نظمت مندوبية التعاون الوطني بزاكورة لقاء تواصليا مع جمعيات المجتمع المدني الشريكة بقاعة العروض بالمركب الإجتماعي زاكورة ، حضره ازيد من ثلاثون جمعية ، واطر وموظفي التعاون الوطني بالإقليم .

 استهلت المندوبة الإقليمية للتعاون الوطني هذا اللقاء بتقديم عرض يتمحور حول المراحل التاريخية التي قطعها المجتمع المدني عبر العصور والأزمنة والأدوار التي كان يضطلع بها ،وكذا التطورات والأشواط التي قطعها المجتمع المدني المغربي ،وبعد ذلك فتح باب المناقشة حيث تناول المتدخلون مجموعة من القضايا التي تميز العمل الجمعوي بزاكورة وعلاقاته بمختلف الشركاء وخاصة فيما يتعلق بتدخلات مؤسسة التعاون الوطني .

 وعلى هامش اللقاء السالف الذكر تم شرح مضامين كتاب مدير التعاون الوطني المتعلق بطلبات الدعم برسم سنة 2015  الخاصة بالجمعيات التنموية الشريكة ، واختتم هذا الحفل في جو من التفاؤل على امل اللقاء في السنة المقبلة لتخليد هذه المناسبة بنفس العزيمة ومزيدا من التقدم .

احتفال المندوبية الاقليمية للتعاون الوطني بزاكورة  بالذكرى الأولى لليوم الوطني  للمجتمع المدني-2 احتفال المندوبية الاقليمية للتعاون الوطني بزاكورة  بالذكرى الأولى لليوم الوطني  للمجتمع المدني-1 احتفال المندوبية الاقليمية للتعاون الوطني بزاكورة  بالذكرى الأولى لليوم الوطني  للمجتمع المدني

تعليق واحد

  1. مبادر ة طيبة من السيدة المندوبة المحترمة المعروفة بغيرتها على هدا الاقليم والعمل الدؤوب قبل توليها هده المسؤولية لهدا استبشر نا بها خيرا مند تعينها على راس مندوبية التعاون الوطني المحترمة المواكبة للجمعيات النشيطة بالاقليم متمنيا لها التوفيق في عملها………….

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى