زاكورة: الوضعية الإقتصادية والإجتماعية بالمناطق المنجمية ونواحيها

8 380

على الرغم من تواجد المناجم بالمناطق الجنوبية وخصوصا بزاكورة ونواحيها إلا أن هذا لم يشفع لها لتصبح في أعين المسؤلين والقيمين على البلاد، فالبينية التحتية  للمنطقة لا تراعي أهم الحاجيات الضرورية كالمستشفيات والطرق المعبدة، وكذلك البطالة المستفشية بين شبابها مما أدى بهم إلى الهجرة للمدن الكبرى للبحث عن لقمة العيش رغم وفرة كنوز المنطقة.

فيديو لندوة بزاكورة حول الوضعية الإقتصادية والإجتماعية بالمناطق المنجمية ونواحيها

8 تعليقات
  1. الجمعيات التي يهم الامر يقول

    أين هي الجمعيات أنشيطة فى هدا الموضوع

  2. AABIDINE يقول

    Malheureusement, malgré qu’on des ressources naturelles, des mines …mais les habitants de Zagora en général ne profitent pas ces ressources ; la pauvreté et le chômage des licenciés…couvrent la majorité de la population , donc la seule solution possible à mon sens c’est la protestation contre les responsables qui volent les budgets et exploitent les ressources de cette pauvre population .

  3. متضرر يقول

    رسالة إلى السيد عامل زاكورة:
    الموظفون في الادارة بزاكورة لا يشرف تعاملهم مع المواطنين ،خاصة موظفي المقاطعة الحضرية الثانية. بالاخص مكتب الشواهد الادارية. فرغم تواجد السيد القائد فوق مكتب المعني ، تمار سلوكات يندى لها الجبين.نرفزة ، غهانة المواطنين ، تعطيل مصالحهم …..و أكثر من دلك تفييء المواطنيت إلى أعريب و آخرون: فالنوع الاول يعامل بلطف و تقضى حوائجهم في الحين و أما الاخرون فعليهم الانتظار و الانتظار و النتظار و في الاخير يردون على أعقابهم بدون مصلحة .
    السيد العامل أطلب منكم التردد على هده المصلة و سترى بعينيك العجب العجاب في زمن الادارة في خدمة المواطن وزمن الدستور الجديد و زمن الاصلاح و زمن وضع اليد في اليد لنتقدم…….

    1. عون يقول

      كثيرا ما نتكلم على الموارد الطبيعية و البنيات التحتية للمناطق عامة و زاكورة خاصة .و هده المرة اتوجه للمسؤولين بهده الداء: أعوان شركات النظافة و الحراسة يقومون بواجباتهم كما هو منصوص على دلك في دفاتر التحملات. لكن من يحميهم من تعسف أرباب الشركة المشغلة، لا تعطيهم من الاجر إلا ثلث أو نصف ماهو مسطر في دفتر التحملات.
      أطلب من المسؤولين ارغام الشركات على احترام القانون والتثبت من دلك و إلا هناك تواطؤ معهم كما حدث في الازمنة الخالية. قبل الدستور الجديد و قبل حكومة بن كيران…

    2. متضرر يقول

      شكرالك ! تعليقك يحتاج مراجعة الإدارة
      خروقات في التعامل مع المواطنين بالمقاطة الثانية بزاكورة.
      المطلوب من السيد العامل القيام بزيارات فجائية لهده المصلة .
      و الله غالب على أمره

  4. متضرر يقول

    خروقات في التعامل مع المواطنين بالمقاطة الثانية بزاكورة.
    المطلوب من السيد العامل القيام بزيارات فجائية لهده المصلة .
    و الله غالب على أمره.

  5. متضرر يقول

    zagorapresszagorapress
    IIIIIIIIIIII
    IIIIIIIIIIIIII
    IIIIIIIIIII
    IO

  6. السندباد يقول

    علي سكان زاكورة التصدي “للعهر”الجمعوي الذي يتاجر بالمواطنين,

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.