رالي “أويل ليبيا المغرب 2013”.. مغامرة رياضية ذات بعد إنساني وعاطفي

0 443

أكد منظمو رالي (أويل ليبيا المغرب 2013)، أمس الأربعاء بالدار البيضاء، أن هذه التظاهرة، التي تنظم في الفترة ما بين 13 و19 أكتوبر المقبل في جنوب شرق المغرب (بين زاكورة وأرفود)، تعد مغامرة رياضية وسياحية ذات بعد إنساني وعاطفي، من شأنها إبراز مظاهر الشغف وطعم التحدي، فضلا عن قيم المسؤولية والتضامن والاحترام.

وأبرزوا أن هذا الرالي، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والذي تم اعتماده بدلا من رالي الفراعنة (مصر)، سيمكن المحترفين من جمع نقاط حاسمة لنيل اللقب العالمي، باعتباره المرحلة السادسة والأخيرة ضمن برنامج بطولة العالم 2013 للراليات.

وبهدف الحفاظ على عدد التظاهرات المدرجة في بطولة العالم 2013، قامت الجامعة الدولية للدراجات النارية، باتفاق مع الجامعة الملكية المغربية للدراجات النارية ومنظمة السباقات “إن بي أو”، بإدراج رالي (أويل ليبيا المغرب) كمحطة نهائية لبرنامج بطولة العالم للراليات”، وهو قرار من شأنه أن يعزز مكانة هذه التظاهرة ويجعلها في مصاف المنافسات الكبرى التي تهتم بالرياضات الميكانيكية.

وأشار المنظمون إلى أن هذا الموعد الرياضي، المخصص للسيارات والشاحنات والدراجات النارية ورباعية الدفع، يعد آخر استعداد قبل انطلاق رالي داكار، وسيضم ثلة من السائقين المحترفين وأسماء وازنة في الرياضات الميكانيكية، إلى جانب مشاركة الهواة، كما أنه يتوفر على كل المقومات التي تجعل منه حدثا استثنائيا.

وأضافوا أن الرالي سجل رقما قياسيا في عدد المشاركات، بلغ 280 سائقا وأزيد من 200 عربة، منها 120 دراجة نارية ورباعية الدفع و80 سيارة وشاحنة، بالإضافة إلى مشاركين مغاربة، من بينهم حارث كباري (صنف الدراجات) والشوفاني وحماش والفتح وأمهارش (الباجا).

وتتوزع هذه الدورة من رالي (أويل ليبيا المغرب) على ست مراحل من أجل قطع مسافة إجمالية تبلغ 2051 كلم، من بينها 1517 كلم كمراحل خاصة ومنتقاة تضم المرحلة الخامسة التي تعد الأطول والأكثر تنوعا (310 كلم).

وعلى هامش رالي (أويل ليبيا المغرب 2013)، سيتم إجراء منافسات (باجا المغرب)، المخصصة للدراجات النارية والدراجات رباعية الدفع، والمدرجة ضمن منافسات كأس العالم التي ينظمها الاتحاد الدولي للدراجات النارية.

وتقام منافسات (باجا 2013) موزعة على ثلاثة أيام (12-14 أكتوبر المقبل) سيخوض المشاركون خلالها ثلاث مراحل، واحدة منها خاصة.

يذكر أن لقب الدورة الماضية من رالي (أويل ليبيا المغرب 2012) في فئتي الدراجات النارية والسيارات كان من نصيب المتسابقين الفرنسيين سيريل ديسبريس وغيريك فيجورو، في حين نال لقب (باجا 2012) كل من الإيطالي أليساندرو زانوتي (الدراجات النارية) والفرنسي باتريك سانشيز (الدراجات رباعية الدفع).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.