إتفاق لتعزيز الرحلات الجوية في اتجاه ورزازات وزاكورة بتمويل يناهز 17 مليون 263 ألف درهم

0 357

[box type=”shadow” align=”alignright” width=”95%” ]

Zagora Press – و م ع[/box]
اتفقت الشركة الوطنية للخطوط الملكية المغربية والسلطات العمومية على تطوير الرحلات الجوية بين الدار البيضاء وورزازات لتصل إلى سبع رحلات أسبوعية، رحلتان منها عبر مدينة زاكورة ، بتمويل يناهز 17 مليون 263 ألف درهم.

فقد تم، اليوم الأربعاء بالرباط، التوقيع على اتفاقية شراكة، بهدف تطوير الربط الجوي بين الدار البيضاء-ورزازات-زاكورة، إذ سيتم اعتماد أسعار تفضيلية تتراوح بين 600 و 1400 درهم ذهابا وإيابا بالنسبة للدرجة الاقتصادية وما بين 1200 و 2800 درهم ذهابا وإيابا بالنسبة للدرجة الأولى.

ومن شأن هذه الاتفاقية، الموقعة من قبل كل من وزارة الداخلية ووزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك ووزارة الاقتصاد والمالية وولاية ومجلس جهة سوس-ماسة درعة وشركة الخطوط الملكية المغربية، تعزيز مكانة كل من مدينتي ورزازات وزكورة كوجهتين سياحيتين بامتياز وتشجيع المستثمرين المغاربة والأجانب على الاستثمار في هذه المنطقة.

بهذه المناسبة، صرح السيد عزيز الرباح وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك بأن هذه الاتفاقية تروم تطوير النقل الجوي الداخلي من خلال رفع مقبول لوتيرة الرحلات وبأسعار في متناول المغاربة.

وأضاف السيد الرباح أن الحكومة تهدف إلى تمكين كافة الجهات من نقل داخلي جيد بأسعار تفضيلية، قبل مارس 2014، بهدف الاستجابة للطلب المتزايد على خدمات النقل الجوي وتنمية السياحة.

من جانبه، أبرز الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية السيد إدريس بنهيمة التجربة الناجحة في مجال النقل الجوي الداخلي في المنطقة الجنوبية، مشيرا إلى أن الهدف يكمن في بلوغ 150 رحلة أسبوعية بين الدار البيضاء وباقي ربوع المملكة في أقرب الآجال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.