احتجاج على تردي الأوضاع بجماعة تاكونيت

1 265

احتج العشرات من ساكنة جماعة تاكونيت، عمالة زاكورة، على الانقطاع المتكرر للكهرباء بدون أي إخبار أو سابق إنذار، منذ بداية الأسبوع الحالي، والذي ترتب عنها، حسب مصادر مطلعة، أضرار مادية وُصفت بالجسيمة، من ضياع الثلاجات ومكيفات الهوائية للحوم والحليب، خصوصا مع الارتفاع المفرط في درجات الحرارة بالمنطقة.

وقال طه خليفة، أحد المحتجين في اتصال مع هسبريس، أن هذا الانقطاع في الكهرباء يؤدي إلى حصول ظلام شديد تتعرض على إثره الساكنة للسعات العقارب والحشرات السامة، إضافة إلى حدوث سرقات لممتلكات شخصية كالدراجات النارية من طرف اللصوص.

وأفاد مصدرنا أن المنطقة تعرف أيضا انقطاع متواصل في الماء أيضا، حيث يستفيد سكان تاكونيت من ساعة فقط من الماء في كل 48 ساعة، وهو الأمر الذي أثار سخط وغضب ساكنة المنطقة، التي خرجت للاحتجاج تعبيرا عما سمّوه “الحكرة” و”التهميش” و”الحرمان” و”البؤس”، يضيف مصدرنا.

وكانت السلطات المحلية قد وعدت ساكنة تاكونيت بالحل العاجل لانقطاع الماء والكهرباء، حيث تم حل مشكل هذه الأخيرة، في الوقت الذي لا يزال فيه مشكل الماء على حاله، إلا أن عضو اللجنة المحلية المنظمة لاحتجاج أكد لهسبريس أنه ليس هناك ضمانات لإرجاع المياه لمجاريها وحل مشاكل الساكنة، وهو ما يحتم علينا العزم على الاستمرار في الاحتجاج، يضيف المتحدث.

تعليق 1
  1. ابن زاكورة يقول

    يا سكان تاكونيت،حيث كتجي الإنتخابات،كتنساو اش دارو ليكم المنخبون،وكتبيعوا انسفسكم بأرخص الأثمان،هادوك الوجوه الي كايني منذ عشرات السني هم الي باقيين،،تاكونيت اكثر من ثلاثين عام ماكان فيه حتى تغيير،سوى اقلاح القوس،وتبديل المصابيح العمومية،راه ضيعتو حقوقكم بانفسكم،كاين واحد اللوبي الفاسدفي تاكونيت معرفون بالأسماء ؛افيقوا من النعاس،واختاروا الناس الي يخدما ليكم لبلاد،اش دار هذا الرئيس الحالي،؟دار كاطكاط،حتى تكونا انتم حيين عاد تقولو بغيتو الإصلاح؛

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.