تأسيس المجلس الجهوي للمجتمع المدني لجهة درعة تافيلالت

0 560

تأسس بمدينة الرشيدية في 01 نونبر 2015 المجلس الجهوي للمجتمع المدني لجهة درعة تافيلالت من مجموعة من الفاعلين سواءا من الجمعيات او الفيدراليات و الشبكات  من اجل إنعاش و تطوير دور المجتمع المدني المحلي و الجهوي وبناءا على أهداف المجلس أطلق عليه اسم المجلس الجهوي للمجتمع المدني لجهة درعة تافيلالت، من اجل تعزيز المبادرات الاجتماعية و الاقتصادية الهادفة الى التنمية الشاملة و المستديمة في المنطقة.

وقد ساهم في تأسيس المجلس اكتر من 70 اطار حسب لائحة الحضور من هيئات تمثل الخمس اقاليم من جمعيات وشبكات و فيدارليات وجاءت هده المبادرة لتؤكد أن المجتمع المدني للجهة مساير لمستوى تطور المجمع المدني خصوصا بعد الدستور الجديد لسنة 2011الدي أعطى دور حيوي و مهم للمجتمع المدني و أكد على دوره كفاعل أساسي في التنمية.

وسطر المجلس مجموعة من الأهداف شملت كل القطاعات و الاهداف و المجالات و ذلك من اجل احتواء كل مكونات المجتمع المدني وق جاء منها :  وتم تدعيم اللقاء التأسيسي بمناقشة  و كدالك تشكيل المجلس عبر ورشات.

و قد سجل انسحاب 3 جمعيات من تنغير

تأسيس المجلس الجهوي للمجتمع المدني لجهة درعة تافيلالت-2 تأسيس المجلس الجهوي للمجتمع المدني لجهة درعة تافيلالت-1 تأسيس المجلس الجهوي للمجتمع المدني لجهة درعة تافيلالت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.