زاكورة: اعطاء انطلاق مشاريع مهمة تهم قطاع الفلاحة وفك العزلة بجماعة تغبالت

0 694

في اطار تخليد الذكرى الأربعين  لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة ، اشرف عامل اقليم زاكورة عبد الغني صمودي يوم امس الاربعاء 11 نونبر 2015 خلال زيارته الى  جماعة تغبالت التابعة لدائرة اكدز على اعطاء انطلاقة اشغال لمجموعة مهمة من المشاريع التنموية تهم   قطاع الفلاحة وفك العزلة عن دواوير الجماعة الترابية تغبالت.

وبالمناسبة   اعطى  عبد الغني صمودي انطلاق اشغال الطريق الرابطة بين مركز تغبالت ودوار افرط على مسافة 10 كلم والتي ستربط جماعة تغبالت بالجماعة الترابية حصيا اقليم تنغير هذا المشروع التنموي الذي خلف استحسان ساكنة جماعة تغبالت رصد له غلاف مالي اجمالي قدره 8950000.00درهم.

 كما تم معاينة اشغال بناء طرق لمختلف جميع الدواوير التابعة للجماعة وربطها بالمركز التي رصد لها غلاف مالي اجمالي قدره 10000000.00 درهم في اطار شركة بين جماعة تغبالت والمديرية العامة للجماعات المحلية .

هذا وقام عامل الاقليم على اعطاء انطلاقة لمشاريع فلاحية مهمة تهم مجموعة من جماعات الاقليم من بينها جماعة تغبالت ، وبالمناسبة هنئ  عامل الاقليم عبد الغني صمودي ساكنة تغبالت على هذه المشاريع التنموية المهمة ونوه بالمجهودات التي قام بها المجلس السابق على مجهوداته لانجاز هذه المشاريع في جماعة لا تتوفر على موارد مالية.

       هذه المشاريع  التي أعطى عبد الغني صمودي انطلاقتها استحسنها السكان  ويطالبون بالمزيد من المشاريع  التي سوف تحقق طفرة ونقلة نوعية ، والتي  تستطيع تسخير المؤهلات الطبيعية والفلاحية لفائدة السكان ، و تعزيز بنياتها التحتية ومؤسساتها الاجتماعية والاقتصادية، بما فيها فتح الطرقات والمسالك في وجه العالم القروي، الذي كان سكانه في وقت سابق يكابدون مشقة الطريق للتنقل في باقي الأنحاء، وبإيصال الكهرباء والماء إلى أبعد القرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.