حادث الحوز: للجرحى والمصابين آلام فمن يتكفل بهم؟

8 586

إسماعيل بقاس، شاب زاكوري، متزوج وأب لطفلة، شاء القدر أن عاش مأساة تيشكا الأليمة، وجعلت منه ضحية لألم مستمر في رجله، قطع نصف جلد رجله اليسرى جراء الحاددث، لكن ضعف وقلة الإمكانيات بإقيلم زاكورة حالا دون علاجه، وهو ما كان يستدعي عملية جراحية. لكن أين؟ في مستشفى الدراق؟ أم في مستشفى سيدي احساين بوارزازت؟

الشاب إسماعيل بقاس رفقة زوجته وابنته خلال قافلة طبية لمعاينته

ومن سيدفع تكلفة العملية هل هو الضحية الذي لم يعد يستطيع العمل؟ هل أسرته التي لا حول لها ولا قوة أم وزارة الصحة التي لم تأبه بمن ضلوا أحياء جراء الفاجعة وأكتفت بدفن الأموات؟

لكن جاء الفرج والحمد لله عن طريق قافلة طبية هبت على إقليم زاكورة لتضامنها مع ضحايا الحادثة وعاينت إسماعيل وتفكفلت بمصاريف العملية الجراحية التي أجريت له بأحد المستشفيات بالدار البيضاء الجمعة الماضي، وقد كانت ناجحة والحمد لله وهو يتماتل الشفاء وفق ما ذكرته والدته في اتصال هاتفي معها.

لكن السؤال المطروح: متى نحلم بتغطية صحية كاملة خصوصا خلال مثل الحوادث التي تخلف حالات لا حول لها ولا قوة؟ متى يكون للمواطن الزاكوري له قيمة لدى السلطات قبل الجمعيات التي لولاها لكان الأوضاع أسوأ مما هي عليه؟

فلكم التعليقــــ …..

8 تعليقات
  1. سالم العناية يقول

    تحية الى الاخ سي سعيذ الحكي على العمل الذي يقم بها فى كل ساعة

  2. TIFA يقول

    HTA IKON 3ANDNA ASLAN HOPITAL B OTOR AKFAA

  3. اليوسي يقول

    أين وابل فعل تكفل، وتكفل، وتكفل، وتكفل، التي أمطرنا بها الاعلام المأجور،وأبواق النظام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  4. الحقيقة يقول

    الصحراء الغربية

  5. ابن زاكورة يقول

    حين نتمكن من اختيار اناس مخلصين وصالحين في اتخاباتنا،وحين نتحرر من البيع والشراء في الانتخابات،وحين تتغير العقلية المريضة المسيطرة على تسيير الشان العام في زاكورة ،انذاك يمكن ان نحصل على كل ما نريد،ولكن مادامت الحالة على ماهي عليه ،فاننا نسير من سوء الى اسوأ؛

  6. Mohamed Bouchentouf يقول

    Thank you for your post, That help a lot the nice people of this forgotten land.
    Greetings from Florida

  7. karim يقول

    لا نحتاج إلى إنتخابات لإنه ليس في القنافد أملس بل نحتاج إلى النضال من أجل إسترجاع كرامتنا المسلوبة منذ قرون و هدا لن يتأتى إلا بإعطاء قافلة من الشهداء و نحن على أتم الإستعداد لدلك يا شهد رتاح رتاح سنوصل الكفاح و الله ولي التوفيق

  8. SAFI يقول

    A BARAKA MN RACHWA

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.