رسميا..ألمانيا أول منتخب يتأهل لـ”مونديال” قطر 2022

0 274

أصبحت ألمانيا أول منتخب يتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم، التي ستقام في قطر، و بعد الفوز بأربعة أهداف دون رد، و ذلك مساء أمس الإثنين الموافق ل 11 أكتوبر 2021، ضد مقدونيا الشمالية، لتضمن صدارة المجموعة العاشرة قبل جولتين من النهاية.

حيث سجل “تيمو فيرنر” هدفين في الشوط الثاني، كما هز “كاي هافرتس” و “جمال موسيالا” الشباك ليصل رصيد ألمانيا إلى 21 نقطة، بينما تأتي رومانيا في المركز الثاني و لها 13 نقطة قبل آخر مباراتين.

كما تتأهل المنتخبات المتصدرة للمجموعات إلى نهائيات كأس العالم المقررة إقامتها في قطر العام المقبل.

هذا و قد صرح “هانز فليك” مدرب ألمانيا الذي تولى المسؤولية هذا العام خلفاً لمواطنه يواخيم لوف، “من واقع النتيجة فهذا رائع. حققنا ما نريده وتأهلنا بأسرع شكل ممكن، و حققنا الآن خمسة انتصارات متتالية”.

كما أضاف : “مرة أخرى سلوك اللاعبين كان سليماً. كل الإشادة بالفريق. لم يتراجع اللاعبون. كان الشوط الأول غريباً بعض الشيء وافتقرنا للدقة، لكننا واصلنا الجهد. يمكننا أن نشعر بالرضا”.

يأتي نجاح ألمانيا في التأهل، بعد الخروج من الدور الأول لكأس العالم 2018، ودور الستة عشر في بطولة أوروبا 2020 هذا العام.

صنعت ألمانيا فرصة مبكرة أهدرها توماس مولر بضربة رأس، وافتقرت إلى الدقة في اللمسة الأخيرة كما حدث تماماً خلال الفوز 2-1 على رومانيا يوم الجمعة الماضي، وسدد فيرنر في القائم قبل الاستراحة.

كسرت ألمانيا، التي خسرت على أرضها 2-1 أمام مقدونيا الشمالية في مارس/آذار الماضي، صمود أصحاب الأرض عندما اخترق سيرج جنابري الدفاع ومرر الكرة إلى مولر الذي مهدها لزميله هافرتس ليأتي الهدف.

فيما أحرز المهاجم فيرنر هدفين في غضون ثلاث دقائق، الأول بعد تمريرة أخرى من مولر في الدقيقة الـ70، والثاني بتسديدة قوية من 15 متراً.

فيرنر، مهاجم تشيلسي الذي سجل في أربع من خمس مباريات تحت قيادة فليكن، قال بعد المباراة: “كان الأمر صعباً في البداية، لكن كان من الجيد أننا لم نستقبل أي هدف”.

هذا و قد أردف : “كنا ندرك أنه إذا ضغطنا وهاجمنا على مدار 90 دقيقة فإنها مسألة وقت قبل أن نسجل. بعد التقدم أصبحت الأمور أسهل لنا”.

و أكمل البديل موسيالا الرباعية قبل سبع دقائق من النهاية، ليحرز هدفه الدولي الأول مع بلاده.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.