سابقة خطيرة في قطاع الصحة بمندوبية الصحة بزاكورة‎

3 274

في رسالة موجهة للسيد وزير الصحة “الحسين الوردي” توصلت زاكورة بريس بنسخة منها، رفض السيد المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بزاكورة،تنفيد قرارات تسليم مقررات الإنتقال لبعض الأطر المستفيدة من الحركة الإنتقالية و التي لا يتجاوز عدد الحالات العالقة أحد عشر اطار صحي موزعة بين مختلف التخصصات و على جميع المؤسسات الصحية وبالتالي رفضه التوقيع على محاضر التوقف عن العمل، دون أي مبرر قانوني مدعيا شرط التعويض في الإستفادة من الحركة،الدي ليس واردا في الدورية الوزارية رقم 25 بتاريخ 14 أبريل 2008 المنظمة للحركة الانتقالية والتي تم تحيين تعديلها 4 بتاريخ 3 أبريل 2012.في حين منح مقررات الإنتقال ووقع محاضر التوقف عن العمل لبعض الأطر الصحية استنادا إلى معيار المحسوبية و الزبونية.كما أنه رفض صرف التعويضات المستحقة عن الحراسة والإلزامية لمستحقيها رغم صدور مذكرة وزارية بذلك من طرف الوزارة تنص على التسريع في صرفها.ضاربا بعرض الحائط بكل القوانين والقرارات . مما يهدد مصداقية إحترام السلم الإداري والقانون تضيف الرسالة.

وقد عقد السيد المدير الجهوي لجهة سوس ماسة درعة لقاءا من أجل ايجاد حلول مرضية لجميع الأطراف و دلك يوم 16 و 17 اكتو بر 2012 حيث تم بالفعل التوصل الى نتائج جد مرضية بفعل إشرافه على عملية إعادة انتشار محلية مكنت من ضمان استمرارية الخدمات الصحية . غير أن المكاتب النقابية تفاجأت بنسف المندوب الاقليمي ما تم الاتفاق بشأنه.

3 تعليقات
  1. MOUMARRID يقول

    براكا من التخراف . تركتم المستشفى فارغا والمرضى بدون علاج . اسمريتم في الاضرابات وتريدون التعويضات !! غريب امركم يا متهورين . انتم الان في نزاع مع الساكنة وجعلتم المواطنين يساندون مندوب الصحة لانه تبث انكم انتم ضد الساكنة وضد مصلحة المرضى . جاياكوم الاقتطاعات وعندئد ستندكون . ومن يسوق به الشيفور مصيره الفلس والدمار . المندوب راجل وموقفكم الخاسر اعطاه المصداقية لكونه مع المصلحة

  2. زاكورية غيورة يقول

    استغربت كثيرا لتمادي هؤلاءالفرقاءفي الاستمرارفي اعتصامهم المفتوح.بمادا تفسرون نقص عدد المضربين ب 90% ؟لايمكن ان نحجب الشمس بالغربال.او تريدون ان تحافضو على ماء الوجه ان بقي اصلا؟ فبقدرة قادر اصبح المشكل ليس فقط الانتقالات بل تعداه الى بعض النقط كالتعويضات المستحقة عن الحراسة والإلزامية ؟ اقول لهؤلاء انكم اصبحتم تبحثون على التفاهات لتمرير صمودكم و نضاكم السلبي ؟ من العيب و العار ان تلج الحوامل و المرضى مختلف المراكز الصحية و لاتجد اي احد؟ مادنب هؤلاء؟ ان الموضف يتقاضى اجرته على عمل قام به؟ام التعويضات عن الحراسة والإلزامية فهي من اسمها تدل على انها تحفيز للعمل المنجز؟فطوبا لكم ايها الفرقاءبهذه الخطوة التي ستفاجئكم بمسطرة الاقتطاعات من الاجرة عن العمل الغير المنجز.و السبب في هذه الخطوة المشؤومة الشيفور اللي خرج علينا وكدب علينا وشوهنا فالمدينة.اله ياخد فيكم الحق يا جماعة المنافقين و الكدابين .حبسي الله فيكم

  3. Zagouri يقول

    Bravo Mr le délégué! Continue,tout le monde a zagora est avec toi.Mais reste pour toi une chose : les specialistes ne travaillent q’une semaine par moi.il faut les presser.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.