خلق فرص عمل لشباب المنطقة..فاس تحتضن تصوير الفيلم العالمي “إنديانا جونز” (صور)

0 335

تحتضن مدينة فاس في الايام الاخيرة تصوير فيلم “انديانا جونس”، حيث صور شباب من العاصمة العلمية للمملكة لقطات من كواليس تصوير الفيلم الشهير المذكور سابقا، وسط أحياء العاصمة العلمية للمملكة.

حيث أُغلق التصوير محلات تجارية في حي الملاح و باب السمارين، لإفساح المجال لفريق العمل من أجل تصوير مطاردات على الشوارع، فيما برمج تصوير لقطات أخرى في ساحة باب بوجلود.

و كشفت وسائل إعلام محلية أن “هذا الفيلم خفف من الأزمة المادية بين شباب المدينة، بعد اشتغالهم إلى جانب فريق العمل في مهن مؤقتة مقابل تعويضات معقولة تصل لـ200 درهم في اليوم”.

كما حجز طاقم السلسلة في بعض فنادق مدينة فاس، و حجز كذلك سيارات النقل السياحي، طوال فترة التصوير الباقية.

هذا و قد كان المركز السينمائي المغربي، قد أعلن انطلاق تصوير فيلم “إنديانا جونز”، يونيو الماضي في لندن، فيما أكد احتضان مدينتي فاس ووجدة باقي المشاهد”، مبرزا أن “شركة “زاك للإنتاج” تكلفت بعملية التصوير”. 

و حول نجاح المغرب في جذب الأعمال السينمائية العالمية، أوضح المصدر ذاته أن “جاذبيته كفضاء كبير للتصوير راجع من جهة إلى المناظر المتنوعة التي تزخر بها بلادنا، و إضاءتها الاستثنائية، والخبرة التي تتمتع بها الفرق التقنية الوطنية، ومن جهة أخرى، للتدابير التي اتخذها المركز السينمائي المغربي منذ سنة 2017، فضلا عن الامتيازات الممنوحة للمنتجين الأجانب”

وسيشارك في تجسيد شخصيات الموسم الخامس من”إنديانا جونز″، إلى جانب “هاريسون فورد”، عدد من الممثلين العالميين، أبرزهم “وولر بريدج”، “شاونيت رينيه ويلسون”، “توماس كريتشمان”، بالإضافة إلى “بويد هولبروك”.

فيما يضاف المغرب إلى البلدان العربية، التي استضافت طاقم تصوير “إنديانا جونز”، إذ سبق أن صورت مغامرات عالم الآثار في كل من الأردن و تونس.

يشار إلى أن “إنديانا جونز”‏، تعتبر من أهم الشخصيات الخيالية التي أبرزتها السينما، و أثرت في الثقافة الشعبية.

تجدر الإشارة إلى أن “إنديانا جونز”‏، تعتبر من أهم الشخصيات الخيالية التي أبرزتها السينما، و أثرت في الثقافة الشعبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.