عاصمة “سوس” “آكادير” تحتضن المهرجان الدولي “للسينما و الهجرة” في دورته الثامنة عشرة

0 460

تحتضن مدينة “آكادير” الدورة الثامنة عشرة للمهرجان الدولي “للسينما و الهجرة”، هذه التضاهرة الفنية تنظم جمعية “المبادرة الثقافية” خلال الفترة من 13 إلى 18 دجنبر المقبل بمدينة آكادير.

حيث يقوم المهرجان وفق بيان توصلت به “جريدة زكورة بريس”، على اختيار مجموعة من الأفلام الروائية الجديدة و الأفلام القصيرة، حول موضوع الهجرة التي تم إخراجها خلال العامين الماضيين، حيث ستعرض خلال المسابقتين الرسميتين.

و يترأس لجنة تحكيم الفيلم الطويل الكاتب “الطاهر بن جلون”، فيما يترأس لجنة تحكيم الفيلم القصير الصحافي و الناقد السينمائي “بلال مرميد”.

كما يُكرم المهرجان هذا العام الممثل الكوميدي الفرنسي، ذي الأصول المغربية “بودير“، بالإضافة إلى الممثلة المغربية “ماجدولين الإدريسي”.

هذا  و يشمل برنامج المهرجان ندوات فكرية و ورشات تكوينية في مهن السينما، إلى جانب برمجة دورة المخرج السينمائي المغربي المقيم في سويسرا “محسن بصري”، الذي سيقدم ثلاثة أفلام من إخراجه.

فيما تنظم هذه النسخة بشراكة مع المركز السينمائي المغربي، مجلس الجالية المغربية بالخارج، مجلس جهة “سوس ماسة” و ولاية جهة “سوس ماسة” و مجلس عمالة “أكادير-إداوتنان” و الجماعة الترابية ل”أكادير” بالإضافة إلى جامعة “ابن زهر”، بعض المؤسسات العامة و الشركاء الخواص.

تجدر الإشارة إلى أن المهرجان الدولي السينما و الهجرة، يجسد تحديًا لترويج الثقافة من خلال الفن السابع، انتصارا لقيم المشاركة و التسامح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.