الأمين العام للأمم المتحدة و رئيس الوزراء البريطاني يستقبلان رئيس الحكومة “عزيز أخنوش”

0 330

إستقبل “أنطونيو غوتيريس” الأمين العام للأمم المتحدة، “بوريس جونسون”، رئيس الوزارء البريطاني اليوم الاثنين “عزيز أخنوش”، رئيس الحكومة المغربية، و ذلك على هامش فعاليات الدورة السادسة و العشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP26)، التي تحتضنها مدينة “غلاسكو” ب”إسكتلندا”، في الفترة الممتدة ما بين 1 و 12 نونبر 2021.

حيث ذكر مصدر متطابقة، أن الأمين العام للأمم المتحدة و رئيس الوزراء البريطاني، تبادلا مع رئيس الحكومة المغربية أطراف الحديث حول التجربة المغربية الرائدة في إنتاج الطاقات البديلة.

و سيشكل هذا المؤتمر مناسبة لعرض السياسات و الاستراتيجيات الطموحة التي باشرها المغرب بنجاح، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من أجل تكريس أسس التنمية المستدامة، تشجيع الانتقال الطاقي و دعم التكنولوجيات النظيفة، تعزيزا للمساهمة الفاعلة للمملكة في المجهودات الدولية في هذا المجال وفقا للالتزامات الدولية للمملكة.

فيما يضم الوفد المغربي المشارك في هذه الدورة “محمد صديقي”، وزير الفلاحة، الصيد البحري، التنمية القروية، المياه و الغابات “ليلى بنعلي”، وزيرة الانتقال الطاقي و التنمية المستدامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.