مرضى السرطان بآسفي يحتجون على غياب مراكز علاجية بالمدينة

0 28

احتج العشرات من مرضى السرطان، مساء أول أمس الأحد 21 نونبر الجاري، بالساحة المقابلة لمقر عمالة اسفي، في وقفة احتجاجية سموها ” وقفة الكرامة “، رفعوا خلالها شعار ” انقذونا قبل فوات الاوان“ .

الوقفة التي نظمتها الجمعية المغربية لمرضى السرطان بآسفي، عرفت مشاركة عدد من المرضى المصابين بهذا الداء الخبيث، بالإضافة الى أعضاء الجمعية، وعدد من الفعاليات المآزرة.

و عدد المحتجون خلال الوقفة، أوجه معاناتهم في سبيل الحصول على علاج يقيهم شراسة هذا المرض، ومنها ضرورة الانتقال، وبمجهود شخصي نحو مراكز العلاج بكل من مراكش او البيضاء، في غياب مراكز متخصصة بمدينة آسفي، مع ما يتطلبه ذلك من مصاريف باهظة، لا قبل لهم بها، بالإضافة إلى ما يخلفه ذلك من تعب وتأخر في الحصول على العلاج.

حيث أشار مسيرو الجمعية المغربية لمرضى السرطان بآسفي، الجهة التي دعت إلى تنظيم الوقفة، إلى غياب الدعم اللازم للجمعية، حتى تتمكن من مسايرة أعداد المصابين بالداء اللعين، خاصة من قبل الجماعة الحضرية، في غياب شركاء حقيقيين يتكلفون بجزء من مصاريف المرضى، والذين أغلبهم من اسر معوزة.

هذا و كان أحد المحسنين قد دعم الجمعية بسيارة خفيفة، تستعملها في نقل المرضى نحو مراكز العلاج بكل من مراكش والدار البيضاء، بينما يتحمل أعضاء الجمعية، والمرضى المعوزون، باقي التكاليف المرتبطة بالوقود و التغذية و مصاريف العلاج.

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.