رجال الأمن يستعملون الرصاص الحي لاعتقال ثلاثيني عرض أسرة زوجته و الجيران لاعتداء خطير

0 606

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن “بني مكادة” بمدينة “طنجة”، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء من إيقاف شخص يبلغ من العمر 30 سنة، و ذلك للاشتباه في تورطه في تهديد أمن المواطنين و سلامة ممتلكاتهم و تعريض حياة عناصر الشرطة للخطر.

حيث ذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن مصالح الأمن الوطني بمدينة طنجة كانت قد توصلت بطلب نجدة من طرف مجموعة من المواطنين بسبب إشهار المشتبه فيه لسكين من الحجم الكبير وتهديده سلامة المواطنين وممتلكاتهم، بمن فيهم أفراد من أسرة زوجته، وذلك نتيجة حالة التخدير القوية التي كان عليها.

و أضاف البلاغ، أن ثلاثة من عناصر الشرطة ممن شاركوا في هذا التدخل الأمني اضطروا لاستعمال أسلحتهم الوظيفية بسبب المقاومة العنيفة والتهديدات الجدية الصادرة عن المشتبه فيه، حيث تم إطلاق أربع رصاصات تحذيرية في الهواء قبل أن تتم إصابته على مستوى أطرافه السفلى و حجز السلاح الأبيض من أجل تحييد الخطر.

فبعد انتهاء هذا التدخل يشير البلاغ، تقدم أمام عناصر الشرطة القضائية سبعة ضحايا يشتكون من اعتداءات المشتبه فيه الموقوف، من بينهم مالك محل تجاري و مواطنون آخرون، و الذين تعرضت ممتلكاتهم لخسائر مادية و هم لعنف و تهديد بواسطة السلاح الأبيض.

هذا و قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت الحراسة الطبية بالمستشفى الجهوي قصد تلقي العلاجات الضرورية، و ذلك في سياق البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف و ملابسات و خلفيات هذه القضية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.