مسرحية “شا طا را ” المغربية مشاركة في المسابقة الرسمية لأيام قرطاج المسرحية بتونس

0 280

تشارك المسرحية المغربية “شا طا را : ثلاث نساء، ثلاث قصص” للمخرج أ”مين ناسور” في المسابقة الرسمية للدورة ال 22 لأيام قرطاج المسرحية، التي ستنظم ما بين رابع و 12 دجنبر المقبل.

حيث أكد مدير فرقة “ثفسوين” للمسرح ب”الحسيمة” “فؤاد البنوضي”، أن هذه المشاركة الدولية هي نتيجة النجاح الذي عرفه هذا العرض المسرحي، الذي يحكي عن قصة ثلاث نساء مهاجرات.

فيما تعد مسرحية “شا طا را” ثمرة شراكة بين (جمعية ثفسوين) بالحسيمة، مسرح محمد الخامس و ثمرة أيضا، و هو مجهود فريق عمل مكون من 18 فنان و فنانة، هذا و شخص أدوار هذا العمل المسرحي كل من شيماء العلاوي، أمال بنحدو و قدس جندول.

و حسب إدارة مهرجان أيام قرطاج المسرحية فإن انعقاد دورة 2021 للمهرجان يمثل انطلاقة فنية جديدة و عودة الروح إلى الفضاءات المسرحية بشكل خاص و استئنافا للعروض المسرحية التي ينتظرها المهنيون و الجمهور العريض منذ أكثر من سنة بعد الركود الفني و تذبذب النشاط الثقافي بشكل عام بسبب جائحة كورونا التي تسببت في تأجيل هذه التظاهرة.

كما أبرزت الإدارة في بلاغ لها، أن أيام قرطاج المسرحية حافظت على مختلف أقسامها من مسابقة رسمية و عروض موازية تونسية، عربية و افريقية إضافة إلى الانفتاح على مختلف التجارب المسرحية العالمية.

بالإضافة الى العروض المسرحية، تمت برمجة عدد من الأنشطة كالورشات، الحفلات التكريمية و الندوات الفكرية ينشطها عدد من الفاعلين، المهتمين و المهنيين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.