الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش تنظم وقفة احتجاجية بمراكش تزامنا مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان

0 429

نظمت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش مساء أمس الجمعة عاشر نونبر الجاري، وقفة احتجاجية بشارع محمد الخامس بجليز، و ذلك إحياء للذكرى 73 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

حيث عرفت الوقفة بالإظافة إلى نشطاء الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، مشاركة الجبهة الإجتماعية المحلية و المكفوفين الذين رفعوا لافتة يطالبون من خلالها بإقالة المكتب الجهوي للمنظمة العلوية للمكفوفين فرع مراكش.

و يتزامن تخليد الذكرى 73 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، هذه السنة مع “الهجمة الشرسة التي يشنها المخزن على الحريات الديمقراطية من قمع ومنع واعتقال وتعسف والمتابعات القضائية، وعلى كافة الحقوق الإقتصادية والإجتماعية، من خلال إستغلال الازمة الصحية(كوفيد19) بالزيادات المتواصلة في الأسعار والهجوم على الخدمات العمومية، والتسريحات الفردية والجماعية، وغياب البنيات التحتية و تدهور حالة الأحياء الشعبية، واستفحال الوضع البيئي، وتفاقم أزمة البطالة” وفقا لنداء عممته الجمعية الحقوقية بالمناسبة.

هذا و من المعلوم أن الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالمغرب اختارت تخليد الذكرى هذه السنة تحت شعار “نضال موحد ضد تقييد حرية الرأي والتعبير والتظاهر السلمي، و ضد الإعتقال السياسي، ومن أجل الحريات و الكرامة و ضمان العيش الكريم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.