الفحوصات الطبية لرئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا تظهر إصابته بكورونا

0 270

أظهرت الفحوص التي قام بها أمس الأحد رئيس جنوب إفريقيا “سيريل رامافوزا” إصابته بكوفيد-19، وفق ما أعلنت الرئاسة في بيان، مشيرة إلى أنه يتلقى العلاج من أعراض خفيفة.

حيث قالت الرئاسة إن رامافوزا الذي تلقى التطعيم بالكامل، بدأ يشعر بأنه ليس على ما يُرام إثر مغادرته مراسم تأبين رسمية لنائب الرئيس السابق إف دبليو دي كليرك في كيب تاون في وقت سابق الأحد، لكن معنوياته جيدة و يخضع لمراقبة الأطباء.

و كان الرئيس يضع قناعا أسود خلال المراسم التي جمعت حوالى 200 شخص في كنيسة بالمدينة، إلا عندما ألقى خطاب التأبين.

كما ذكرت الرئاسة أن مراسم التأبين “تمت اليوم وفق القواعد الصحية”، من دون أن تعطي مزيدا من التفاصيل بشأن ما إذا كان رامافوزا مصاب بالمتحور “أوميكرون”.

فيما رُصدت نسخة “أوميكرون” المتحورة من فيروس كورونا أول مرة في جنوب إفريقيا الشهر الماضي وأثارت ذعرا عالميا بسبب مخاوف من أنها قد تكون معدية أكثر من المتحورات الأخرى.

هذا و سيبقى رامافوزا حاليا في الحجر الذاتي في كيب تاون، وقد فوض كل المسؤوليات إلى نائب الرئيس ديفيد مابوزا للأسبوع المقبل.

قال البيان إنه خلال الزيارة الأخيرة لأربع دول في غرب إفريقيا، خضع الرئيس والوفد الجنوب إفريقي بكامله لفحوص الكشف عن كوفيد في جميع البلدان.

أشار إلى أن الرئيس والوفد عادا إلى جنوب إفريقيا من جمهورية السنغال الأربعاء 8 دجنبر بعد حصولهم على نتائج اختبارات سلبية.

نقل البيان عن رامافوزا قوله إن إصابته تمثل تحذيرا لجميع المواطنين لناحية أهمية تلقي التطعيم والبقاء متيقظين.

شدد البيان على أن “التطعيم يظل أفضل حماية ضد المرض الشديد ودخول المستشفى”. وتابع “يُنصح الأشخاص الذين كانوا على اتصال بالرئيس اليوم، بمراقبة أي أعراض أو الخضوع لفحوص”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.