توقيع اتفاقية موضوعاتية بين جامعة القاضي عياض و المجلس جماعة مراكش

0 440

وقعت اتفاقية موضوعاتية صباح أمس الثلاثاء 14 دجنبر الجاري، بين المجلس الجماعي لمدينة مراكش و جامعة القاضي عياض، و ذلك في إطار تفعيل مضامين الإتفاقية الإطار الموقعة بين الطرفين سنة 2018 .

حيث ثم توقيع هذه الإتفاقية بين فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة مجلس مدينة مراكش و مولاي الحسن أحبيض رئيس جامعة القاضي عياض بمراكش، ستكون بمثابة دعامة مهمة لانفتاح الجامعة على محيطها السوسيو-اقتصادي و الثقافي و استفادة الجماعة من الخبرات العلمية و الأكاديمية للجامعة، كما أنها تُجسّد السعي الحثيث للطرفين إلى تفعيل مقتضياتها و جعل التعاون بين الجماعة و الجامعة قاطرة للتنمية المحلية.

فيما اتفق الطرفان على برنامج عمل سنوي مشترك لسنة 2022، يهمّ التنظيم المشترك لملتقيات التشخيص تتضمن زيارات ميدانية و لقاءات متبادلة للتعرف على إمكانيات كل طرف على حدة و تحديد مجالات و آفاق التعاون المشترك، مواكبة الجامعة لجماعة مراكش في إعداد برنامج العمل الجماعي للفترة الانتدابية 2022–2027 .

هذا الإتفاق جاء من أجل الترسيخ العملي للشراكة بين المجالس المحلية و مؤسسات الدولة، يشير بلاغ المجلس الجماعي، إلى أن جامعة القاضي عياض ستنكب على مواكبة جماعة مراكش في إعداد ملف الانخراط في شبكة المدن المتعلمة Réseau mondial UNESCO des villes apprenantes، التعاون المشترك في إنجاز و تتبع المشاريع الخاصة بهذا البرنامج، إضافة إلى إنجاز مخطط التكوين لموظفي الجماعة.

لضمان التنفيذ الجيد لمضامين برنامج العمل السنوي المشترك، يضيف البلاغ، اتفق الطرفان على إحداث لجنة مشتركة لتنفيذ و تتبع و إدارة هذه الاتفاقية التي سيؤطرها مخطط تنزيل يتم بموجبه تحديد الإلتزامات المالية و آجال التنزيل و الموارد اللازمة لإنجاز كل مشروع من المشاريع المشار إليها في المادة الأولى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.