الدرك الملكي بصخور الرحامنة يعتقل شخص بتهمة “ترويج الأقراص المهلوسة” بإقليم الرحامنة

0 641

إعتقل رجال الدرك الملكي بصخور الرحامنة، صباح اليوم الاثنين 3 يناير الجاري، شخص متلبسا بحيازة أقراص مهلوسة، حيث ثم تقديم المتهم أمام أحد نواب وكيل الملك لدى ابتدائية ابن جرير.

حيث ذكرت مصادر متطابقة بأن النيابة العامة بعد الانتهاء من استنطاق المشتبه فيه، قررت إحالته على المحاكمة، في حالة اعتقال احتياطي،أمام الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بالمحكمة نفسها، متابعة اياه بجنحتي”حيازة والاتجار في الحبوب المهلوسة”.

و حسب المصادر نفسها، فقد تم توقيف المشتبه به، ويدعى “ن.ن”(34 سنة)، في حدود الساعة السادسة من مساء أمس الأحد، و هو يهم بركوب سيارة أجرة كبيرة متوجهة من مركز صخور الرحامنة إلى ابن جرير، و بحوزته 31 قرصا مهلوسا ومبلغا ماليا قدره 6350 درهم.

كما استهلت الضابطة القضائية، التابعة للمركز الترابي للدرك الملكي بجماعة صخور الرحامنة، البحث القضائي التمهيدي بالاستماع إلى الشخص الموقوف، الذي أكدت مصادرنا بأن لديه سوابق قضائية في الاتجار بالمخدرات، غير أنه أنكر في البداية ترويج الأقراص المهلوسة، قبل أن يعود و يعترف بأنه يشتريها من أحد المروجين بالجملة في مقاطعة “سيدي البرنوصي” بالدار البيضاء، و يعيد ترويجها بمسقط رأسه بمركز صخور الرحامنة وفي مدينة ابن جرير، كما اقر بأن شخصا آخر يقوم بمساعدته في نشاطه المخالف للقانون، ليتم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية على ذمة البحث التمهيدي.

و في إطار مواصلة أبحاثه الأمنية، داهم الدرك الملكي المنزل الذي يقيم فيه الشخص المذكور في التصريحات التمهيدية للمشتبه فيه الأول، على خلفية الاشتباه في ارتكابه جنحة “المشاركة فى الاتجار بالاقراص المهلوسة”، غير أن التحريات الأمنية أكدت بأنه لاذ بالفرار مباشرة بعد توقيف المشتبه به الرئيس، ليتم إصدار مذكرة بحث على الصعيد الوطني في حقه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.