الكاتب العام لوزارة العدل عبد الإله لحكيم بناني يُعلن عن تدشين المحكمة الإبتدائية بالعيون في هذا التاريخ

0 413

أعلن الكاتب العام لوزارة العدل عبد الإله لحكيم بناني، أنه سيتم تدشين المحكمة الإبتدائية بالعيون، خلال النصف الثاني من سنة 2023.

حيث قال الكاتب العام لوزارة العدل أثناء إطلاعه أمس الثلاثاء على أشغال هذا المشروع الذي يتم تشييده على مساحة 8 آلاف و 234 متر مربع، فيما يتطلب إعادة بناؤها غلافا ماليا يقدر ب 63 مليون و 700 ألف درهم، أن الأشغال “تسير” حسب الجدول الزمني المخطط له، و أن والمقاولات المسؤولة عن بناء هذه المؤسسة “تحترم الموعد المحدد “.

كما أضاف بناني أن مدينة العيون ستعرف أيضا إنجاز محكمة تجارية و محكمة إدارية بهدف إستكمال الصرح القضائي بجهة العيون الساقية الحمراء و تقريب العدالة من المواطنين.

و قال الكاتب العام لوزارة العدل، “لقد زرنا عدة مواقع التي يمكنها أن تأوي هاتين المؤسستين القضائيتين”.

هذا و يهدف تدشين المحكمة الإبتدائية بالعيون إلى تحسين ظروف الإستقبال للمستخدمين و تحديث الخدمات التي تقدمها مختلف المحاكم و المراكز القضائية التابعة لهذه الدائرة القضائية.

كذلك يضم المشروع 75 مكتبا، قاعات للأرشيف، فضاءات للإعتقال، مكاتب للتقديم، إضافة إلى قاعتين للجلسات الجنحية، قاعتين للجلسات المدنية و فضاءات اجتماعية للموظفين.

جدد الكاتب العام لوزارة العدل عزم وزارته ضمان أن تتمتع جميع جهات المملكة، و لاسيما جهتي العيون، الساقية الحمراء، الداخلة و وادي الذهب، بجميع أصناف الإختصاص.

أكد بناني على أن عصرنة و تجديد البنايات محور أساسي من محاور إشتغال وزارة العدل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.