للمحافظة على صحة جيدة..إليك فوائد الرمان

0 160

كشفت الدكتورة أناستاسيا تاراسكو أخصائية الغدد الصماء و خبيرة التغذية الروسية أن ثمار الرمان غنية بفيتامينات عديدة ضرورية للجسم (А, В1, В2, В3, В5, В6, Е, С) و العناصر المعدنية (البوتاسيوم، الحديد، الشسيلينيوم، المنغنيز و غيرها)، و الأهم من هذا إحتواؤه على مضادات الأكسدة، البوليفينولات المضادة للإلتهابات، السرطان و المحفزة لمنظومة المناعة.

حيث تضيف تارسكوا أن قشرة الرمان السميكة تحتوي على مادة البوليفينول العلاجية، ما يسمح بالإحتفاظ بجميع الخصائص المفيدة للرمان. و تشير الخبيرة، إلى أن مضادات الأكسدة، تساعد على إخراج الكوليسترول الضار من الجسم و تقوية جدران الأوعية الدموية.

كما أن عصير الرمان الطبيعي مفيد جدا للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب، و يساعد على تخفيف كثافة الدم، و تحسين تدفق الدم.

فيما أكدت تارسكوا أن الحديد الموجود في الرمان يساعد في حالات فقر الدم و يمنع تطور نقص الحديد في الجسم، علاوة على أنه يحسن مجمل الحالة الصحية و المزاجية للإنسان.

و قالت أخصائية الغدد الصماء إن الرمان ضروري جدا لمن يمارسون الرياضة بنشاط، حيث يساعد على سرعة إسترخاء العضلات بعد التمارين المكثفة، مضيفة أنه يفيد في فقدان الوزن، خاصة و أنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة و يساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي. 

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.