لفطور صحي..إليكم هذه المكونات الطبيعية

0 261

تعتبر وجبة الإفطار من أهم الوجبات الرئيسية، التي يمكن أن تعمل على مدّ الجسم بالطاقة و الحيوية طيلة اليوم، لكن هناك بعض الأطعمة الصحية، التي من المهم التركيز على تناولها في وجبة الإفطار.

و فيما يلي نقدم لكم مجموعة من المكونات الطبيعية لمد الجسم بالبروتينات أثناء الإفطار :

دقيق الشوفان :

يحتوي دقيق الشوفان على بيتا جلوكان، أي ألياف سميكة و لزجة تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول و قد تخفّض أيضاً نسبة الكوليسترول. كشفت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين تناولوا دقيق الشوفان في وجبة الإفطار شعروا بالشبع و تناولوا كمياتٍ أقلّ من الطعام في وقت الغداء من الأشخاص الآخرين. نذكر أن الشوفان غني بمضادات الأكسدة، أحماض أوميغا 3 الدهنية، حمض الفوليك و البوتاسيوم.

البيض :

البيض مليء بالفيتامينات A و D و B12، و تحتوي بيضة واحدة فقط على حوالي 8 غرامات من البروتين. فعند تناول البيض على وجبة الإفطار، يمكن أن تعزّز الشعور بالشبع لساعاتٍ طويلة طيلة اليوم و تمنعكم من الإفراط في تناول المزيد من السعرات الحرراية الفارغة خلال الوجبات الخفيفة أو الوجبتين الرئيسيتين. إجعلوا وجبة الإفطار مزيجاً من الألياف المليئة بالبروتين الخالي من الدهون، مثل البيض المخفوق على الخبز المحمص المصنوع من الحبوب الكاملة مع شرائح الطماطم أو عجة السبانخ، البروكلي و الفطر.

الفاكهة :

الفاكهة أيضاً يجب أن تكون جزء أساسي في وجبة الإفطار لإحتوائها على الألياف، الفيتامينات و المعادن التي يحتاجها الجسم، و ينصح بجمع فواكه معينة في الفطور. فمن أجل مزيد من الطاقة، تناول التفاح، الموز و الأفوكادو، بينما ينصح بالتوت و الأناناس لمحاربة الإلتهابات في الجسم. أما الكيوي و الفراولة فيساهمان في تقوية المناعة. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.