بالصور..عمالة مراكش تعطي إنطلاقة برنامج الدعم المدرسي القروي

0 307

إنطلق يوم الأحد 16 يناير 2022 تنفيذ مشروع “الدعم المدرسي”، في إطار تنزيل برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى عمالة مراكش.

حيث سيستفيد من هذا المشروع حوالي 4000 تلميذة و تلميذ موزعين على 27 مؤسسة إبتدائية بالوسط القروي من خلال تقديم حصص الدعم المدرسي في مادتي الرياضيات و الفرنسية بمعدل ساعتين أسبوعيا لكل مادة طيلة الموسم الدراسي.

 فيما يندرج هذا المشروع الممول من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ضمن المشاريع الجديدة النموذجية المبرمجة في إطار برنامج الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة برسم المرحلة الثالثة 2019-2023 و الذي يهدف إلى تعزيز التحصيل الدراسي لدى التلميذات و التلاميذ المستهدفين من المستوى الثالث إلى المستوى السادس إبتدائي عبر تنمية مداركهم المعرفية في المادتين المذكورتين و تحسين المعارف الأساسية و الكفايات اللازمة لهم بما يضمن مواصلة مسارهم الدراسي و تشجيع تفوقهم الدراسي عبر تقوية الدعم المدرسي.

كما يتم تنفيذ المشروع بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة مراكش آسفي و المديرية الإقليمية للتربية الوطنية. و في هذا الإطار تعاقدت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة مراكش مع 04 جمعيات متخصصة في هذا المجال و ذات التجربة اللازمة التي تؤهلها لتقديم حصص الدعم المدرسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.