الناخب الوطني البوسني وحيد خاليلوزيتش يُقر بأن المنتخب إرتكب أخطاء كثيرة و سيناريو مباراة الغابون مفيد

0 314

أقر الناخب الوطني البوسني وحيد خاليلوزيتش، بأن المباراة أمام المنتخب الغابوني التي جرت مساء أمس، و إنتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما، لحساب الجولة الأخيرة من دور مجموعات كأس أمم إفريقيا، كانت صعبة للغاية، خصوصاً في الشق المتعلق بتلقي الهدفين و تقدم “الفهود” في النتيجة في مناسبتين.

حيث هنأ خاليلوزيتش، خلال الندوة الصحافية التي تلت المباراة لاعبي المنتخب المغربي، لعودتهم في النتيجة في مناسبتين، مردفاً : “كانت مباراة صعبة، تلقينا هدفين بعثرا أوراقنا”، و أضاف : “سيطرنا على أطوار المواجهة، لكننا إرتكبنا أخطاءً كثيرة. لم نقدم مباراةً كبيرة، لكن كانت هناك إرادة قوية في صفوف اللاعبين”.

فيما عن إختياراته التقنية التي دخل بها المواجهة، قال المدرب : “غيرنا كثيرا من اللاعبين..راهنت على ذلك.. أنا المسؤول. بعض اللاعبين مرضى، و البعض الآخر مصابون..عليك أن تدبر مثل هذه الأشياء. فكرنا في كثير من الأمور و في جاهزية المجموعة، و كنت ملزما بإتخاذ هذه المغامرة لمتابعة مستوى بعض اللاعبين”.

و علق خاليلوزيتش على خطأ سفيان شاكلة الذي أتى منه هدف الغابون الأول، قائلاً : “لم تكن هديةً من شاكلة لهجوم الغابون..يمكن لأي لاعب أن يتعثر..قام بمباراة مقبولة، و أقدمت على تغييره في آخر دقائق المواجهة من أجل خلق بعض التوازن”، و تابع مفسراً خياراته التقنية خلال المواجهة : “كان من الضروري أن أمنح الفرصة للنصيري لأنه المهاجم الأول داخل المنتخب..كان علي منحه الفرصة لمتابعته بعد مدة طويلة من الغياب بسبب الإصابة”.

أما بخصوص إلياس شاعر، قال الناخب الوطني : “هو ما زال صغيراً..غامرت بإشراكه نعم، و قد أكون أخطأت..لو إنتقدتموني فسأنام مرتاح البال، لأن المشكل بالنسبة لي ألا تنتقدوني، حينها سأتأكد من أن هناك أمرا غريبا يحصل؛ لكن المهم أننا إستطعنا العودة في النتيجة مرتين”.

كما أضاف المدرب ذاته بشأن بوفال : “أرحت سفيان بوفال قليلا في هذا اللقاء..قدم الإضافة بعد دخوله و شكل خطرا كبيرا على الغابون، و هذا يظهر عقلية اللاعب و الفريق، إذ أضاف روحاً جديدة للمجموعة بمجرد دخوله، و هذا أمر جيد و يؤكد مدى تلاحم المجموعة”.

بخصوص الخطة التي لعب بها المباراة تحدث خاليلوزيتش قائلاً : “لعبنا بنظام مغاير اليوم 4-4-2، كان ذلك ناجحاً جداً قبل مدة، لكنها اليوم لم تكن مثالية. غيرت من نظام اللعب أكثر من مرة أثناء المواجهة للضغط على الخصم و بعثرة أوراقه، و ما حدث اليوم قد يساعدنا في تدبير مبارياتنا المقبلة بشكل أفضل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.