المغرب يستلم شحنة ثانية من دواء مولنوبيرافير

0 239

تسلم المغرب شحنة ثانية من عقار “مولنوبيرافير” الذي تنتجه شركة “ميرك” الأمريكية، و الذي أعلنت وزارة الصحة و الحماية الإجتماعية عن إدخاله ضمن البروتوكول العلاجي للمصابين بفيروس كوفيد-19.

و في هذا السياق، قالت بشرى مداح، مديرة مديرية الأدوية، الصيدلة بوزارة الصحة و الحماية الإجتماعية، أن المملكة توصلت بشحنة ثانية من عقار “مولنوبيرافير” المضاد لكوفيد-19، بداية الأسبوع الجاري.

حيث أوضحت مداح، أن المغرب توصل بالشحنة الثانية من هذا العقار الأمريكي، بعد أن إستلم 30 ألف علبة ضمن شحنة أولى شهر دجنبر الماضي.

أما بخصوص طريقة توزيع هذا الدواء، أبرزت المسؤولة بوزارة الصحة و الحماية الإجتماعية، أنه سينحصر على المستشفيات في المرحلة الأولى، في إطار إعتماده بالبروتوكول العلاجي لمرضى كوفيد-19، ليتم بعد ذلك تمكين الصيدليات من بيعه، بوصفة طبية، في مرحلة ثانية.

في وقت آخر، أعلنت وزارة الصحة و الحماية الاجتماعية، عن إعتماد عقار “مولنوبيرافير”، ضمن البروتوكول العلاجي الخاص بمرضى كوفيد-19، لمن هم فوق 18 سنة، الذين لديهم عامل خطر واحد على الأقل، و ظهرت عليهم الأعراض لمدة تقل عن خمس أيام.

وفقا للبروتوكول المعدل الذي نشرته الوزارة على موقعها، فإن الجرعة الموصى بها من الدواء الجديد، هي “أربع كبسولات من حجم 200 ملغ عن طريق الفم كل 12 ساعة، لمدة 5 أيام،” كما يجب إعطاء “مولنوبيرافير” في أقرب وقت ممكن بعد تشخيص الإصابة بكوفيد-19.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.