وزير الثقافة يكشف تفاصيل تنزيل مشاريع كبرى لسد الخصاص بمختلف المراكز الثقافية

0 280

كشف وزير الشباب، الثقافة و التواصل المهدي بنسعيد عن تنزيل مشاريع كبرى، تهدف إلى إرساء الصناعات الثقافية و الإبداعية، لسد الخصاص الكائن بمختلف المراكز الثقافية.

حيث تحدث وزير الشباب و الثقافة، أثناء إجتماعه بجمعية خريجي المعهد العالي للفن المسرحي و التنشيط الثقافي، عن تعزيز برامج أساسية للقطاع، و التي من شأنها المساهمة في الدينامية الجديدة للمجال الفني و الثقافي في المغرب.

كما أكد المتحدث أن لتحقيق هذه الإستراتيجية لابد من إحداث و تأهيل مرافق الإستقبال الثقافية، و على رأسها المراكز الثقافية، قاعات السينما و قاعات العرض متعددة التخصصات، مع توفير الموارد اللازمة لخلق سوق شغل بمقاربة مجالية حكيمة.

فيما أكدت الجمعية على إستعدادها التام، للتعاون و الإستمرار في التواصل مع الوزارة، عبر كل القنوات المتاحة، إستشرافا لمستقبل مسرحي و فني أكثر إزدهارا و تميزا.

و الجدير بالذكر أن المغرب اليوم يولي إهتماما بالغا للقطاع الثقافي، حيث بدأت الحكومة في مناقشة خطة للنهوض بقطاع الثقافة، معتبرة أن ذلك ينعكس بالإيجاب على عائدات العملة الصعبة و خلق مناصب شغل جديدة و تمويل خزينة الدولة بموارد مالية إضافية و المساهمة في الثروة الوطنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.