مقدم شرطة بقلعة السراغنة يضطر لإستخدام الرصاص الحي لإيقاف عشريني عرض المواطنين و الشرطة لإعتداء خطير

0 339

إضطر مقدم شرطة يعمل بالفرقة المتنقلة للدراجين بالمنطقة الإقليمية للأمن بقلعة السراغنة لإستخدام سلاحه الوظيفي، في الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء، و ذلك لتحييد الخطر الصادر عن شخص يبلغ من العمر 21 سنة، من ذوي السوابق القضائية، و الذي كان في حالة إندفاع قوية و عرض أمن الأشخاص و سلامة موظفي الشرطة لتهديد جدي وشيك بإستعمال السلاح الأبيض.

حيث ذكر بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني أن دورية للشرطة كانت قد تدخلت من أجل ضبط المشتبه به الذي أحدث الفوضى بالشارع العام، و إعترض سبيل المواطنين مستعملا سلاحا أبيضا كان بحوزته، و ذلك قبل أن يواجه عناصر الشرطة بمقاومة عنيفة و يعرض سلامتهم للخطر، و هو ما إضطر مقدم الشرطة لإستخدام سلاحه الوظيفي بشكل اضطراري.

و أضاف المصدر ذاته أن مقدم الشرطة قد أطلق ثلاث رصاصات، إحداها تحذيرية قبل أن يصيب المشتبه به في أطرافه السفلى، و هو الأمر الذي مكن من ضبطه و دفع الخطر الناتج عنه.

فيما تم، حسب البلاغ، الإحتفاظ بالمشتبه فيه تحت المراقبة الطبية بالمستشفى، في إنتظار إخضاعه لإجراءات البحث القضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، و ذلك للكشف عن جميع ظروف و ملابسات و خلفيات هذه القضية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.