بالصور..فاطمة الزهراء المنصوري عمدة مدينة مراكش تقوم بالتفقد دواوير و مرافق جماعية بالنخيل

0 429

قامت فاطمة الزهراء المنصوري، عمدة مدينة مراكش، صباح اليوم الجمعة 11 فبراير الجاري، بزيارة ميدانية إلى العديد من المرافق الجماعية و البنيات التحتية الواقعة بالنفوذ الترابي لمقاطعة النخيل.

حيث إستهلت رئيسة المجلس الجماعي جولتها من مكتبة القرب النخيل، من أجل الإطلاع على مختلف مرافقها، طريقة تدبيرها و تسييرها، مع إيلائها إهتماما خاصا لما يرتبط ببنية إستقبال التلاميذ، الطلبة و عموم المهتمين من رواد المكتبة.

بعد ذلك إنتقلت العمدة و الوفد المرافق لها إلى دوار تلاغت، حيث كانت مناسبة للوقوف على وضعيته الحالية، علما أنه سبق و أن إستفاد من عملية الهيكلة و التأهيل سنة 2006، مما يجعله في حاجة إلى تجديد أثاثه الحضري و تقوية بنيته التحتية، و العمل على إزالة الحواجز التي تعرقل الطريق المحورية، في أفق إتمام إمتدادها و فتح المقطع المتوقف عند مشارف دوار تلاغت؛ إضافة إلى الشروع في دراسة إمكانية التمليك للقانطين و ساكنة الدوار.

و شملت المحطة الثالثة من الزيارة دوار كنون، على جنبات واد إيسيل، حيث تمّ الوقوف على سير الأشغال بملعب القرب كنون، بعد الإنتهاء من تسييجه و إقامة العشب الإصطناعي بأرضيته، و كذا عملية ربطه بالشبكات من طرف الوكالة المختصة، في أفق افتتاحه و إستغلاله من طرف ساكنة المنطقة و جمعياتها الرياضية.

موضوع تأهيل الحي و إحترام ضوابط عمليات البناء كان من بين التوجيهات الأساسية للعمدة، من أجل الحفاظ على جمالية الحي و رونقه، و تناسق بنياته و طرقه مع تعداد ساكنته.

فيما يشار إلى أن العمدة رافقها خلال جولتها نائبها الرابع المكلف بالتعمير، طارق حنيش و العديد من الأطر الجماعية، رؤساء الأقسام و المصالح المعنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.