علامات على الأظافر قد تشير إلى مشكلات صحية خطيرة

0 369

عادة لا تظهر أي أعراض لإرتفاع مستوى الكوليسترول في الدم. و لكن في حالات نادرة يمكن إكتشاف إرتفاع مستوى الكوليسترول من حالة الأظافر.

حيث تفيد Express، إستنادا إلى بيانات الأكاديمية الأمريكية لجمعية الأمراض الجلدية، بأن ظهور خطوط داكنة على الأظافر، قد تكون إشارة لوجود مشكلات صحية خطيرة. فمثلا، يشير النزف الشظي إلى إرتفاع مستوى الكوليسترول في الدم، و هذا بدوره يشير إلى إستعداد الشخص للإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية.

و الكوليسترول، هو الستيرويد الأساسي في الجسم الذي يساهم في إنتاج الهرمونات و عملية الهضم و بناء أغشية الخلايا. و ينتج الجزء الأساسي من الكوليسترول في الجسم (في الكبد و الأمعاء الدقيقة و الغدة الكظرية) و فقط ربع كميته تدخل الجسم مع الطعام.

كما ينجم عن إرتفاع مستوى الكوليسترول في الدم، نشوء اللويحات و إنسداد الأوعية الدموية، ما يؤدي إلى تكون الجلطات الدموية التي تسبب عواقب وخيمة و حتى الموت.

فمن أجل الحفاظ على مستوى طبيعي للكوليسترول في الدم يمكن إستخدام منقوع زهور الزيزفون بذور الكتان، كذلك تناول الخضروات، الفواكه الطازجة، الثوم، القرفة و الكركم.

من المهم جدا تقليل تناول الدهون الحيوانية و الحلويات.

في الختام، تساعد ممارسة الرياضة و النشاط البدني، و كذلك الإقلاع عن التدخين و ترك الكحول، على تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.