ماذا يحصل عند تناول الكثير من البصل ؟

0 214

البصل هو الصنف الأكثر شيوعا على مستوى العالم، فهو العنصر الأساسي الذي يضاف إلى جميع الأطعمة و ذو فوائد صحية مذهلة أيضا.

حيث يحتوي البصل على العديد من العناصر الغذائية التي تجعله من الأغذية الصحية الضرورية، و لكن بينما يقدم العديد من الفوائد، هناك بعض الآثار المترتبة على الإفراط في تناوله، إذ يمكن أن يسبب تناوله الزائد مشاكل لبعض الأشخاص، و ذلك بحسب ما نشره موقع “ذا هيلث سايت” الطبي.

كما يُعد البصل مصدرا غنيا بفيتامين “c” و المواد الكيميائية النباتية و الفلافونويد، كما أنه منخفض السعرات الحرارية.

كذلك يُعتقد بأن البصل يسهم في تنظيم صحة المناعة، إنتاج الكولاجين، إصلاح الأنسجة، تساعد المواد الكيميائية الموجودة فيه على تقليل الإلتهاب، تقليل الضغط على الأشخاص المصابين بالربو، تقليل مستويات الكوليسترول و السكر في الدم.

من جهة أخرى، يحتوي البصل على نسبة عالية من الكربوهيدرات، و التي يمكن أن تسبب الإنتفاخ، التعب، تشنجات البطن، سوء الهضم و حرقة المعدة لدى بعض الأشخاص.

فيما يعاني بعض الأشخاص من تهيج الجلد أو الأكزيما بعد ملامسة الجلد هذا النوع من الخضروات، و يمكن أن يتداخل تناول كمية كبيرة منه أيضا مع الأدوية المسيلة للدم المستخدمة في علاج بعض أنواع أمراض القلب.

و أشارت بعض الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يعانون من حساسية من البصل قد يعانون من الحكة و الاحمرار في عيونهم، و الأشخاص المصابين بالإرتجاع الحمضي يجب عليهم تجنب تناول البصل لأن ذلك يمكن أن يزيد من حالات الإصابة بالحموضة المعوية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.