هذا ما يحدث للجسم عند تناول اللوز يوميا

0 286

كشفت الدكتورة، سينتيا ساس، أخصائية التغذية الأمريكية الشهيرة، إلى أن نتائج الدراسات، أظهرت أن تناول 40 غراما من اللوز في اليوم، يخفض مستوى الكوليسترول الضار، و يساعد على جعل مستوى ضغط الدم طبيعيا، و يساعد الأوعية الدموية على الاسترخاء.

حيث تضيف الدكتورة، اللوز غني بمضادات الأكسدة و المواد المغذية. فمثلا تحتوي 23 حبة من اللوز على دهون مفيدة للقلب، و ستة غرامات من البروتين النباتي و أربعة غرامات من الألياف الغذائية (13% من الكمية اليومية التي يحتاجها الجسم)، و نصف كمية فيتامين Е و فيتامين B و عناصر الحديد و البوتاسيوم و المغنيسيوم اليومية. مع العلم أن فيتامين Е في هذه الحالة يعمل كمضاد للأكسدة، و يحمي الخلايا من التلف (السبب الرئيسي للشيخوخة المبكرة و الأمراض)، كما يدعم منظومة المناعة و يقلل الالتهابات و يساعد على توسيع الأوعية الدموية ما يحسن تدفق الدم.

و تشير الخبيرة، إلى أن العلماء إكتشفوا أن اللوز يعمل كغذاء للبكتيريا المفيدة في الأمعاء، فعلى سبيل المثال، خضعت مجموعة من الطلاب لتجربة عام 2019 تضمنت تناول اللوز يوميا لمدة ثمانية أسابيع. و بعد إنقضاء الفترة، لاحظ الباحثون حصول تغيرات في تركيب نبيت الأمعاء. فمثلا إزدادت عندهم إعداد البكتيريا المؤثرة في الوزن، الأنسولين و تنظيم الكوليسترول.

فيما تضيف، و قد تم إثبات فائدة اللوز في تخفيض مؤشر كتلة الجسم و تخفيض محيط الخصر. و أن الدهون الصحية و البروتينات النباتية الموجودة في اللوز، تساعد على الشعور بالشبع و تأخير الشعور بالجوع. 

بالإضافة إلى هذا، أظهرت الدراسات الحديثة، أن اللوز يحتوي على سعرات حرارية أقل بنسبة %20 من المذكور في الملصقات، حيث لا تمتص جميع السعرات الحرارية من الأمعاء إلى الدم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.