عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة يتمكنون من إيقاف أمريكي مبحوث عنه في قضية إغتصاب قاصر

0 386

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس الأربعاء، من إيقاف مواطن أمريكي يبلغ من العمر 52 سنة، و الذي كان يُشكل موضوع بحث من طرف السلطات القضائية الأمريكية في قضية تتعلق بإعتداء جنسي في حق فتاة قاصر.

حيث ذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه تم إيقاف المشتبه فيه بمدينة طنجة في سياق علاقات التعاون الثنائي المتميز بين المصالح الأمنية المغربية و نظيرتها الأمريكية، و كذا في إطار المجهودات المتواصلة التي تبذلها مصالح الأمن الوطني و مراقبة التراب الوطني لملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم و المطلوبين دوليا في قضايا متصلة بالجريمة العابرة للحدود الوطنية.

و أضاف المصدر ذاته أنه حسب المعلومات الأولية للبحث، فإن المواطن الأجنبي الموقوف يشتبه في إرتكابه لإعتداء جنسي في حق فتاة قاصر فوق التراب الأمريكي، و ذلك قبل أن يلوذ بالفرار و يتم تحديد مكان وجوده بالمغرب و توقيفه بمدينة طنجة.

فحسب البلاغ، الإحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة المختصة، على ذمة مسطرة التسليم، بينما تم إشعار السلطات الأمريكية المختصة بواقعة التوقيف طبقا للنصوص الإتفاقية و القانونية ذات الصلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.