الإتحاد الروسي لكرة القدم يُعلن أنه سيتقدم بطعن أمام محكمة التحكيم الرياضية بعد حرمان الفرق الروسية من المشاركة في البطولات

0 208

أعلن الإتحاد الروسي لكرة القدم أنه سيتقدم بطعن أمام محكمة التحكيم الرياضية الدولية على قرار الإتحادين الدولي “فيفا” و الأوروبي “يويفا” بحرمان الفرق الروسية من المشاركة في البطولات.

حيث كان كل من “الفيفا” و ”اليويفا”، قررا إستبعاد روسيا من تصفيات كأس العالم 2022 و تعليق مشاركة منتخباتها و أنديتها في المسابقات الدولية، و ذلك على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

و قال الإتحاد الروسي في بيان نشره أمس الخميس، إنه سيرفع دعوى قضائية واحدة على “الفيفا” و ”اليويفا” أمام محكمة التحكيم الرياضية.

كما أضاف : “سنطالب بتمكين جميع المنتخبات الوطنية الروسية للرجال و السيدات من المشاركة في مختلف البطولات بما في ذلك التصفيات المؤهلة لكأس العالم في قطر، و كذلك التعويض عن الأضرار”.

فيما أكد الإتحاد الروسي، أنه سيطالب محكمة التحكيم الرياضية “بإجراء سريع” بشأن هذا الملف، قبل ثلاثة أسابيع من مواجهة روسيا و بولندا في الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال قطر.

كذلك شدد الإتحاد الروسي في بيانه على أنه يجب أن تبقى الرياضة خارج السياسة تحت أي ظرف من الظروف، مشيرا إلى أن مبدأ عدم الخلط بين الرياضة و السياسة تبناه المجتمع الرياضي لسنوات عديدة كأحد أهم المبادئ.

في الختام، أشار الإتحاد الروسي إلى أن موعد تقديم الطعن لدى محكمة التحكيم الرياضية، سيتم الإعلان عنه في وقت لاحق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.