المسؤولون في وزارة الداخلية السعودية يقررون رفع الإجراءات الإحترازية المتعلقة بفيروس كورونا

0 245

قرر المسؤولون في وزارة الداخلية السعودية، رفع الإجراءات الإحترازية و الوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا، من بينها إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في المسجد الحرام، المسجد النبوي و المساجد.

حيث أوضح المسؤول أن القرار جاء “بناء على متابعة الوضع الوبائي لجائحة كورونا، و ما رفعته الجهات الصحية المختصة، و لما تم تحقيقه من مكتسبات في مكافحة الجائحة…و تضافر الجهود الوطنية الفعالة من كافة الجهات، التقدم في برنامج اللقاحات الوطني، إرتفاع نسب التحصين و المناعة ضد الفيروس في المجتمع”، وفق ما ذكرت وكالة واس.

و تقرر رفع الإجراءات الإحترازية و الوقائية المتعلقة بمكافحة كورونا في السعودية، وفقا لما يلي :

– إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في المسجد الحرام، المسجد النبوي و المساجد، مع الإستمرار بالإلتزام بلبس الكمامة فيها.

– إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن (المغلقة و المفتوحة)، الأنشطة و الفعاليات.

– عدم إشتراط لبس الكمامة في الأماكن المفتوحة، مع الإستمرار بالإلزام بلبسها في الأماكن المغلقة.

– عدم إشتراط تقديم نتيجة سلبية لفحص (PCR) معتمد أو لفحص معتمد للمستضدات لفيروس كورونا (Rapid Antigen Test) قبل القدوم إلى المملكة.

– يشترط للقدوم إلى المملكة بتأشيرات الزيارة بأنواعها، وجود تأمين لتغطية تكاليف العلاج من الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19) خلال فترة البقاء في المملكة.

– إلغاء تطبيق الحجر الصحي المؤسسي و الحجر المنزلي لغرض مكافحة الجائحة على القادمين إلى المملكة.

– رفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة، رفع تعليق جميع الرحلات الجوية القادمة إلى المملكة و المغادرة منها إلى جنوب إفريقيا، ناميبيا، بوتسوانا، زمبابوي، ليسوتو، إسواتيني، موزمبيق، مالاوي، موريشيوس، زامبيا، مدغشقر، أنغولا، سيشل، جمهورية القمر المتحدة، نيجيريا، إثيوبيا و أفغانستان.

كما أكد المصدر على “أهمية الإستمرار في إستكمال تنفيذ الخطة الوطنية للتحصين، و يشمل ذلك أخذ الجرعة المعززة (الثالثة)، تطبيق إجراءات التحقق من الحالة الصحية في تطبيق (توكلنا) للدخول للمنشآت، الأنشطة، المناسبات، الفعاليات، ركوب الطائرات و وسائل النقل العام”.

فيما أوضح أن “الإجراءات المتخذة المذكورة، تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، و ذلك حسب تطورات الوضع الوبائي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.