عناصر مصالح الدرك الملكي بمركز تسينت نواحي مدينة طاطا يتمكنون من توقيف “مدرب” فريق نسوي بنواحي طاطا للإشتباه في تورطه في قضية تتعلق بإستدراج لاعبة قاصر إلى منزله و إستغلالها جنسيا ما نتج عنه حملها

0 331

أوقفت مصالح الدرك الملكي بمركز تسينت نواحي مدينة طاطا، “مدرب” فريق رجاء “اقايغان” لكرة القدم النسوية، و ذلك للإشتباه في تورطه في قضية تتعلق بإستدراج لاعبة قاصر إلى منزله و إستغلالها جنسيا، ما نتج عنه حملها.

فوفق الشكاية التي تقدمت بها الطفلة المعنية لدى وكيل الملك بإبتدائية طاطا، فإن تفاصيل الواقعة، تعود إلى شهر شتنبر من سنة 2021، عندما قام الموقوف بإستدراجها و إستغلالها جنسيا، ما نتج عنه حملها. و أضافت الضحية التي تتابع دراستها بثانوية المسيرة الإعدادية، أن المتهم، كان يواعدها بالزواج لتحقيق رغباته الجنسية، إلا أنه و بعد حملها تملص من وعوده.

كما أكدت مصادر  جريدة “زاكورة بريس” الإكترونية، أنه إلى جانب المتهم الرئيسي في القضية، فقد تم توقيف أشخاص آخرين يشتبه في صلتهم بهذه الجريمة.

يشار إلى أن إقليم طاطا سبق و أن شهد حالات إغتصاب مماثلة، كانت ضحيتها قاصرات في عمر الزهور، و كان آخرها الطفلة “إكرام” ذات 6 سنوات، التي تعرضت لإغتصاب جارها البالغ حوالي 40 عاما، بدوار إيمي أكادير، بإقليم طاطا.

و أدان رواد مواقع التواصل الإجتماعي آنذاك “جريمة” إغتصاب الطفلة إكرام، و كذا قرار الوكيل العام للملك بمحكمة الإستئناف بأكادير القاضي بمتابعة الجاني في حالة سراح مؤقت، مقابل كفالة مالية.

فيما دعا النشطاء، إلى عدم التساهل مع مرتكبي مثل هذه الجرائم، و إنزال أقسى العقوبات على المغتصبين. و الجدير بالذكر، أن القانون الجنائي المغربي، ينص على معاقبة المغتصب بالسجن من 5 إلى 10 سنوات، و تشدد العقوبة لتصل إلى 20 سنة في حالة إفتضاض الضحية. أما إذا كانت الضحية قاصراً، فيعاقب الجاني بالسجن من 10 إلى 20 سنة. و تشدد العقوبة في حالة الإفتضاض لتصل إلى السجن 30 سنة.

كذلك يميز القانون الجنائي المغربي في عقوبة هتك عرض القاصر الذي يقل عمره عن 18 سنة أو العاجز أو المعاق أو الشخص المعروف بضعف قواه، بين الحالة التي يرتكب فيها هذا الفعل بواسطة العنف، حيث تصل العقوبة الأقصى إلى عشرين سنة و تُكيّف على أنها جناية، و بين الحالة التي تكون بدون عنف حيث تحدد العقوبة ما بين سنتين و خمس سنوات و تُكيّف على أنها جنحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.