السفير السويسري بالرباط غيوم شيرر يفوز بالنسخة الـ17 من رالي السلك الدبلوماسي في مرحلته الخامسة

0 277

فاز السفير السويسري بالرباط، غيوم شيرر، أمس الأحد، بالمرحلة الخامسة من النسخة الـ17 من رالي السلك الدبلوماسي، و هي مرحلة تربط بين الويدان بأفورير على مسافة 45 كلم.

حيث حل السفير التركي لدى المغرب، أحمد أيدين دوغان، في المركز الثاني متقدما على السفير الهولندي بالرباط، جيرون رودنبورغ، الذي حل ثالثا.

أما في التصنيف العام، لا يزال سفير رومانيا يحتل المركز الأول في التصنيف أمام سفيري تركيا (ثانيا) و كندا (ثالثا).

كما إنطلقت المرحلة السادسة و الأخيرة التي ربطت بين بني ملال و الرباط على مسافة 260 كلم.

فيما تنظم النسخة الـ17 من رالي السلك الدبلوماسي تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

و تنظم دورة هذه السنة من طرف إتحاد سباق السيارات بالمغرب، تحت شعار “الصداقة المغربية الباكستانية”، بمشاركة 42 طاقما ينتمون، على الخصوص، إلى بلدان الولايات المتحدة الأمريكية، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، إسبانيا، باكستان، سويسرا، كندا و البرتغال.

فيجمع هذا الحدث السفراء، ممثلي المنظمات الدولية و دبلوماسيين آخرين، بهدف تعزيز الإمكانات الإقتصادية، السياحية و الثقافية للمملكة.

يتم هذا الرالي، الذي ينظم بناء على السياقة الإيكولوجية، على 6 مراحل على طريق معبدة، وفقا لقانون السير، مع المغادرة و الوصول إلى الرباط.

خلال مساره، يستكشف هذا الحدث المناطق النائية الرائعة من الرباط، خريبكة، بني ملال، خاصة أزيلال و جيوبارك مگون، التي صنفتها اليونسكو لتراثها الجيولوجي.

أما خلال هذه التظاهرة، كانت هناك محطات توقف، لقاءات مع السلطات المحلية و الإقليمية، و عروض تقديمية حول الإمكانات الإقتصادية، السياحية و الثقافية لكل منطقة من المناطق التي يتم عبورها، فضلا عن الإجراءات ذات الأولوية لتنميتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.