بالصور..رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة يتباحث مع رئيس مجلس الأعيان بالمملكة الأردنية الهاشمية فيصل عاكف الفايز خلال زيارة عمله بالمغرب

0 397

تباحث رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، أمس الإثنين بمقر المجلس، مع رئيس مجلس الأعيان بالمملكة الأردنية الهاشمية، فيصل عاكف الفايز الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمغرب على رأس وفد.

حيث ذكر بلاغ لمجلس المستشارين أن فيصل عاكف الفايز سلم في مستهل هذا اللقاء، النعم ميارة، رسالة خطية موجهة إلى جلالة الملك محمد السادس من أخيه جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية.

و قد أجرى الجانبان بهذه المناسبة، يضيف البلاغ، مباحثات هامة تناولت العلاقات الثنائية بين المملكتين الشقيقتين و سبل تطويرها، و كذا الأوضاع الراهنة دوليا و عربيا.

في هذا الإطار، أشاد النعم ميارة، و نظيره الأردني عاكف الفايز، بالروابط الأخوية و العلاقات المتينة التي تجمع بين المملكة المغربية و المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، و التي تستمد قوتها من العلاقة الأخوية المتميزة بين عاهلي البلدين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس و صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين.

كما نوه رئيس مجلس المستشارين في هذا الصدد، بالدينامية المستمرة للعلاقات بين البلدين المطبوعة بالتشاور الدائم و المثمر بين قائدي البلدين، حيال القضايا العربية، الإقليمية و الدولية.

فبعد أن تطرق إلى العلاقات الثنائية و ضرورة العمل أكثر من أجل تنميتها و تنويع مجالاتها، أعرب ميارة عن عزم مجلس المستشارين المضي قدما في التنسيق و التعاون البرلماني القائم بين البلدين خدمة للمصالح الثنائية و للقضايا ذات الإهتمام المشترك.

أما بخصوص قضية الصحراء المغربية، عبر النعم ميارة عن إعتزازه بمواقف المملكة الأردنية الهاشمية الداعمة للوحدة الترابية للمملكة، مشيدا بإفتتاح قنصلية عامة لها بمدينة العيون “كبادرة طيبة و تجسيد قوي للروابط المتينة و العميقة التي تجمع بين المملكتين الشقيقتين تحت القيادة الحكيمة لعاهليهما الكريمين حفظهما الله”.

كذلك في هذا الإطار، نوه النعم ميارة بمستوى التعاون القائم بين البلدين في مختلف المجالات الإقتصادية، السياحية و الثقافية، بالسعي المشترك للإرتقاء به أكثر بحكم توفر إمكانات، مؤهلات، فرص كبيرة للتعاون، الإستثمار المشترك، تقوية التبادل التجاري و الإقتصادي بين البلدين.

فيما أكد رئيس مجلس المستشارين على أهمية بحث السبل التي من شأنها تطوير التعاون الإقتصادي، دعم الإستثمارات و تحقيق التنمية، داعيا إلى تسهيل التقارب بين رجال الأعمال بالمملكتين، و الدور الذي يمكن أن يلعبه مجلس المستشارين بفضل تركيبته التي تضم المكونات الإقتصادية، المهنية و النقابية.

من جهته، أبرز عاكف الفايز متانة العلاقات التي تجمع البلدين و الشعبين الشقيقين، داعيا إلى تفعيل المزيد من الإتفاقيات، تعزيز العلاقات الثنائية، تبادل الخبرات في مجالات التأهيل المهني، الطاقات المتجددة و في التخصصات المرتبطة بصيانة معدات الطيران و الصناعات الغذائية.

في الختام، أكد الجانبان على مواصلة العمل على تعزيز و توطيد علاقات التعاون البرلماني بالتنسيق بين برلماني البلدين، تكثيف التنسيق، التشاور بينهما في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية و الدولية حول القضايا ذات الإهتمام المشترك، دعم كل المبادرات التي من شأنها الدفاع عن القضايا العليا و الثوابت الوطنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.