إحصلي على فوائد صحية مذهلة عند تناول العدس البرتقالي

0 339

يعتبر العدس من بين أنواع البقوليات التي تدخل ضمن العديد من أنواع المأكولات الصحية، لما يوفره من عناصر غذائية أساسية و ضرورية، و يأتي في العديد من الألوان مثل الأخضر، البني، الأسود و البرتقالي، و لكلّ منه فوائد صحية مهمة جداً. و لكن، في السطور القادمة سوف نطلعك على أبرز فوائد العدس البرتقالي :

مصدر ممتاز للألياف :
يحتوي كوب واحد من العدس البرتقالي المطبوخ على حوالي 40 غراماً من الكربوهيدرات منها 15 غراماً من الألياف الغذائية. و هذا يعني أن إستهلاك العدس البرتقال يشتمل على %44 من الألياف اليومية الموصى بها للرجال و %53 للنساء. و بالمثل، يوجد 3.6 غرام من السكر في كل كوب من العدس البرتقال المطبوخ مما يعني أن له تأثيراً منخفضاً في زيادة مستويات السكر في مجرى الدم.

نسبة عالية من البروتين :
كوب واحد من العدس البرتقالي يحتوي على 17.8 غرام من البروتين الذي يلبي %32 من متطلبات البروتين للرجال و %38 للنساء. على الرغم من أن العدس البرتقالي لا يحتوي على ما يكفي من الأحماض الأمينية، إلا أن تناوله مع مصادر أخرى للبروتين النباتي مثل الحبوب الكاملة و الفاصوليا السوداء يمكن أن يكمل الأحماض الأمينية التي يحتاجها جسمكم في يوم واحد.

غني بفيتامينات B :
العدس البرتقالي يوفر كمية كبيرة من فيتامينات B، مثل فيتامين B6، حمض البانتوثنيك، الثيامين. و بالمثل، يحتوي العدس البرتقالي المطبوخ على 358 ميكروغراماً من فيتامين B9 المعروف أيضاً باسم الفولات. أن تناول كوب واحد فقط من العدس البرتقالي المطبوخ يوفر %90 من 400 ميكروغرام من الفولات التي يحتاجها البالغين. حمض الفوليك ضروري في تصنيع خلايا الدم الحمراء و الحمض النووي للمساعدة في إستقلاب الطاقة.

مصدر للحديد :
يوجد 6.6 ملليغرام من الحديد في كوب واحد من العدس البرتقالي المطبوخ. يحتاج الرجال إلى 8 ملليغرام من هذا المعدن و هذا يلبي %82 من الإحتياجات اليومية للرجال. من ناحية أخرى، تحتاج النساء إلى 18 ملليغرام من الحديد، و بالتالي فإن كوباً واحداً من العدس البرتقالي المطبوخ يوفر 37 من الإستهلاك اليومي الموصى به من هذا المعدن للنساء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.